روسيا والبحرين تناقشان مسألة إقراض المؤسسات الحكومية

مال وأعمال

روسيا والبحرين تناقشان مسألة إقراض المؤسسات الحكوميةروسيا والبحرين تناقشان مسألة إقراض المؤسسات الحكومية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu5e

تدرس بعض المؤسسات المالية الروسية والبحرينية إمكانية التعاون الثنائي في مجال الإقراض وتمويل المشاريع العاملة في الغاز والنفط، وتقديم الخدمات المالية لهذا القطاع.

وقال السفير الروسي في البحرين واقف قارايف إن هناك اتفاقية موقعة بين روسيا والبحرين بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، لكنها لم تدخل بعد حيز التنفيذ.

وأضاف المسؤول الروسي: "بعض المؤسسات المالية البحرينية والروسية تدرس إمكانية إقامة تعاون ثنائي بهدف القيام بمعاملات مالية في كلا البلدين، بما في ذلك إقراض الشركات الحكومية، وشراء السندات الحكومية المقومة بالدولار، وإعادة التمويل في صفقات النفط والغاز".

على صعيد أخر كشف السفير الروسي لدى البحرين عن نية نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة زيارة روسيا برفقة وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني، وممثلي المؤسسات المالية البحرينية للمشاركة في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي سيعقد في الفترة ما بين 18 إلى 20 يونيو/حزيران.

وقال قارايف: "خلال فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي التاسع عشر، سيمثل البحرين نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ووزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني، ومديرو صندوق "ممتلكات" السيادي البحريني وغيرهم من ممثلي المؤسسات المالية".

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والبحرين وعلى الرغم من حجمه الصغير إلا أنه يشهد نموا مستمرا، ففي عام 2014 ارتفع بنسبة 27% مقارنة بعام 2013 وبلغ 20.1 مليون دولار.

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic