دارفور.. تزايد الهجمات ضد قوات حفظ السلام والمدنيين

أخبار العالم العربي

دارفور.. تزايد الهجمات ضد قوات حفظ السلام والمدنيينصورة أرشيفية لجنود في إقليم دارفور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu4g

حذرت الأمم المتحدة، الأربعاء 10 يونيو/حزيران، من تزايد الهجمات ضد قوات حفظ السلام الدولية والمدنيين في إقليم دارفور السوداني.

وقال مسؤولون من الأمم المتحدة ودبلوماسيون إن الحكومة السودانية باتت تتبنى نهجا تصادميا بشكل متزايد تجاه الأمم المتحدة والغرب بشأن البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور وهي المهمة التي تريد الخرطوم إنهاءها.

وأبلغ إدموند موليت نائب رئيس عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة مجلس الأمن المكون من 15 عضوا بأنه لم يحدث سوى تقدم طفيف للغاية في جهود السلام في دارفور مضيفا أنه توجد زيادة مقلقة في الهجمات على بعثة حفظ السلام.

وأشار موليت إلى أن المرحلة الثانية من الحملة العسكرية التي تشنها الحكومة لإنهاء حالات التمرد المسلح تسببت في موجة جديدة من النزوح في أنحاء دارفور.

وقال إن تقديرات المنظمات الإنسانية تشير إلى أن 78 ألفا على الأقل نزحوا هذا العام، بينما تشير تقارير أخرى لم تتحقق منها الأمم المتحدة إلى نزوح 130 ألف شخص.

وجاء في أحدث تقرير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن القوة إنه وقع 60 "حادثا وهجوما معاديا ضد قوات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي" في الشهور الثلاثة حتى 15 مايو/ أيار مقارنة مع 46 في الشهور الثلاثة السابقة.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب