روسيا تقترح المساعدة في إخماد النيران قرب كييف.. وأوكرانيا تلتزم الصمت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu1y

ذكرت وزارة الطوارئ الروسية أن السلطات الأوكرانية لم ترد بعد بأي شكل من الأشكال على مقترحها الخاص بتقديم المساعدة لإطفاء الحريق الضخم في مستودع للوقود قرب كييف.

وقال المكتب الصحفي للوزارة الأربعاء 10 يونيو/حزيران: "لدينا خبرة كبيرة وأجهزة خاصة وكذلك خبرة في إطفاء حرائق مماثلة"، مشيرا إلى استعداد موسكو "تقديم أي مساعدة، بما في ذلك تخصيص الخبراء والمعدات والأجهزة الخاصة".

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الطوارئ الروسية بعد تقييم حجم القوى والوسائل والمعدات الخاصة التي من الضروري استخدامها لإخماد مثل هذه الحرائق الضخمة، وجهت رسالة رسمية لزملائها في كييف، اقترحت فيها تقديم المساعدة في إطفاء الحريق الضخم الذي اندلع في 17 خزانا للوقود على بعد 30 كيلومترا من كييف، الثلاثاء الماضي.

وأسفر الحريق، حتى اللحظة، عن مقتل 4 أشخاص وجرح 12 آخرين.

وأشار رجال الإنقاذ، الأربعاء، إلى فقدان الاتصال مع زميل لهم كان يعمل ضمن طاقم القطار الخاص بإخماد الحرائق.

من جانبه، أفاد رئيس هيئة الطوارئ الأوكرانية نيكولاي تشيتشيتكين، الأربعاء، بأن النيران لا تزال مشتعلة في 6 خزانات، مشيرا إلى عدم وجود خطر من انتشار الحريق نحو الثكنة العسكرية القريبة من المستودع وكذلك انبعاث مواد سامة نتيجة الحريق.

وحسب قوله، فإن عملية إخماد الحريق تجري بمشاركة 300 من رجال هيئة الطوارئ وباستخدام 45 آلية.

من جهته، أعلن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف أن اللجنة الحكومية الخاصة قررت الاستعانة بدبابات خاصة لإخماد الحريق بدلا من الآليات المحترقة التي استخدمت لمواجهة النيران.

بدوره أكد رئيس إدارة مقاطعة كييف أن الخبراء الذين يراقبون الأجواء في المنطقة باستمرار لم يسجلوا أي زيادة خطيرة في مستويات التلوث.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون