4 قتلى و12 مصابا في حريق بمستودع للوقود في أوكرانيا (فيديو + صور)

أخبار العالم

4 قتلى و12 مصابا في حريق بمستودع للوقود في أوكرانيا (فيديو + صور)مقتل 4 أشخاص في حريق بمستودع للوقود في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtyw

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية الثلاثاء 9 يونيو/حزيران أن 4 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرون بجروح في حريق شب في مستودع للوقود في العاصمة كييف.

وقالت الوزارة لوكالة "إنترفاكس أوكرانيا" إن القتلى الـ4 هم " 3 من رجال الإطفاء ومدني لقوا مصرعهم أمس (الاثنين 8 يونيو/حزيران).

وفي وقت سابق أفاد وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف بأن جثث 3 من رجال الإطفاء عثر عليها في مكان الحريق وأن 12 مصابا يتلقون العلاج في المستشفى.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية نقلا عن مصادر في وزارة الداخلية الأوكرانية أن 7 من الجرحى الـ14 هم من رجال الإطفاء، مشيرة إلى أن النيران ما تزال مشتعلة في عدد من خزانات الوقود.

وكانت وكالة "تاس" قد نقلت في وقت سابق أن الحريق أسفر عن مقتل 4 أشخاص، إلا أن هذه المعلومة لم تؤكد رسميا.

ومن المتوقع أن يتوجه ألكسندر تورتشينوف أمين مجلس الأمن والدفاع القومي إلى مكان الحادث.

كما توجه إلى هناك عمدة كييف فيتالي كليتشكو الذي ذكر للصحفيين أن 26 قطعة من المعدات الخاصة التابعة لهيئة الطوارئ وأكثر من 100 فرد يشاركون في عمليات الإنقاذ وإخماد الحريق، وتعمل في مكان الحادث 11 سيارة إسعاف، كما استنفرت مستشفيات العاصمة الأوكرانية لاستقبال الجرحى.

واتسعت رقعة الحريق لتطال غابة قريبة من مستودع الوقود، وذكرت قنوات التلفزيون الأوكرانية أن هناك خطرا بسبب قرب أنابيب الغاز من مكان الحريق، ووضعت السلطات الحرس الوطني في حالة الاستنفار نظرا لخطورة الوضع.

وفتحت النيابة العامة في مقاطعة كييف قضية جنائية وفق المادة "انتهاك قواعد السلامة في منشآت خطرة".

تعليق الإعلامي سهيل فاطرة

المصدر: وكالات