مقتل 16 مسلحا في مأرب وسط استمرار الاشتباكات بين الحوثيين وأنصار هادي

أخبار العالم العربي

مقتل 16 مسلحا في مأرب وسط استمرار الاشتباكات بين الحوثيين وأنصار هاديدبابات سعودية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtz0

مع احتدام الاشتباكات بين الحوثيين وجماعة الرئيس السابق علي صالح من جهة والمؤيدين للرئيس عبد رب منصور هادي من جهة أخرى، قتل 16 مسلحا في مواجهات بين الطرفين في محافظة مأرب.

وذكر مصدر محلي في المحافظة الثلاثاء 9 يونيو/ حزيران لوكالة "سبوتنيك" أن 16 مسلحا قتلوا وأصيب آخرون في تجدد المواجهات في مناطق الطلعة الحمراء والجفينة بمديرية صرواح شمال اليمن، إلى جانب شن طيران التحالف 4 غارات على منطقة الأشراف التابعة لمحافظة مأرب والمؤيدة للحوثيين، وغارتين على سد مأرب القديم.

وأضاف المصدر، أن أشد المعارك دارت في وادي المخدرة، الذي يسيطر عليه الحوثيون، في حين تمكن المؤيدون لهادي من السيطرة على موقعين في الجفينة بمساندة الطيران الحربي التابع لقوات التحالف العربي، الذي زودهم بكميات كبيرة من الأسلحة عبر المظلات.

الحوثيون يتحدثون عن توغل بري سعودي

من جانب آخر أعلن الحوثيون أن قواتهم تصدت أمس الاثنين لأول محاولة تقدّم لقوات برية سعودية، إلى داخل الأراضي اليمنية.

وجاء في الخبر الذي نشرته وكالة "سبأ" للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون، أن قوات الحوثي واللجان الشعبية المسلحة، تصدت "لأول توغل برّي سعودي في منطقة حرض اليمنية، المقابلة لمنفذ الطوال السعودي"، معتبرة أن "التوغل"، يعد مؤشّرا على "ضراوة الحرب الدائرة على الحدود والتي تلوح بتدخل بري".

وأفادت الوكالة، أن مقاتلات الأباتشي السعودية، قصفت الليلة منطقتي "ميدي" و"الملاحيظ"، التابعتين لمحافظة "حجة" شمال غربي العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت قد وقعت أن اشتباكات عنيفة يوم امس بين القوات السعودية والحوثيين شرق مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة.

منزل مدمر قريب من مكتب إبن الرئيس اليمني السابق

وفي العاصمة صنعاء شنت طائرات التحالف بقيادة السعودية الثلاثاء عدة غارات على مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، حيث أكدت مصادر أن بعضها استهدف مقر وزارة الدفاع ومجمع العرضي التابع لها عند باب اليمن وسط العاصمة ما أدى إلى إصابات، وألحق أضرارا في المنازل القريبة.

وفي صنعاء أيضا استهدفت الغارات منزل الشيخ نعمان دويد أحد أبرز الموالين للرئيس السابق بالإضافة إلى المدرسة الفنية، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة.

منزل وزير الدفاع السابق عبد الملك السياني

كذلك شن التحالف غارات على معسكر ألوية الصواريخ في جبل فج عطان جنوب صنعاء.

وأغارت طائرات التحالف على مواقع تجمعات لمسلحين حوثيين في محافظة مأرب شرقي اليمن، وقصفت القصر الجمهوري في جبهة صرواح غرب المحافظة.

من جهة أخرى أعلنت الرياض مقتل جنديين سعوديين في محافظة ظهران الجنوب إثر تعرض مراكز حدودية لقذائف من داخل الأراضي اليمنية.

اشتباكات عنيفة في تعز وعدن جنوب اليمن

وفي جنوب اليمن، دارت مواجهات عنيفة بين اللجان الشعبية والحوثيين في مناطق بمحافظتي تعز وعدن وسط غارات موازية لطيران التحالف.

تعليق مراسلنا في تعز

تعليق مراسلنا في صنعاء

تعليق أحمد الجنيد القيادي في حركة "أنصار الله"

تعليق ماجد التركي رئيس مركز الاعلام للدراسات العربية الروسية

المصدر: وكالات