البنتاغون: القوات العراقية والحشد الشعبي يتقدمان في بيجي

أخبار العالم العربي

البنتاغون: القوات العراقية والحشد الشعبي يتقدمان في بيجيقوات عراقية تتقدم في بيجي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtyy

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية إحراز القوات العراقية وكتائب "الحشد الشعبي" تقدما في بيجي شمال بغداد وطرد تنظيم الدولة الإسلامية منها.

وصرح الكولونيل ستيفن وارن، المتحدث باسم البنتاغون بأن "القوات النظامية وميليشيا الحشد الشعبي بدأت بدخول المدينة وتعمل بشكل منهجي على طرد العدو المتمركز هناك".

ولفت الى أن الأوضاع تحسنت في مصفاة بيجي التي تسيطر عليها القوات العراقية لكن المسلحيين يحاصرونها منذ أشهر، موضحا أن "القوات العراقية قامت في الأيام الأخيرة بفتح طريق باتجاه المصفاة ما يمكنها بالتالي من إيصال معدات وعناصر للجنود المحاصرين منذ أشهر".

من جهتها، أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى عن استهداف طائرات التحالف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية ثلاث مرات في محيط بيجي.

القوات العراقية تقتل 15 مسلحا غرب الرمادي

الى ذلك، قضت القوات العراقية على 15 عنصرا من "داعش" ودمرت أربع مركبات له غرب الرمادي.

وأعلن قائد قوات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنام أن "قوة من عمليات الجزيرة والبادية نفذت عملية نوعية على تجمع لداعش في ناحية البغدادي غرب الرمادي".

وأضاف الغنام أن "العملية أسفرت عن مقتل 15 عنصراً من داعش وتدمير أربع عجلات تابعة لهم".

التحالف الدولي يشن 21 غارة ضد "داعش" في العراق وسوريا

هذا وأفاد بيان عسكري أن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 21 غارة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا خلال 24 ساعة انتهت يوم الاثنين.

التحالف يقصف مواقع قرب عين العرب

وقال البيان إن 14 ضربة في العراق توزعت على ضواحي سبع مدن مختلفة. بينما استهدفت الغارات السبع الأخرى أهدافا تابعة لـ"داعش" بالقرب من بلدة عين العرب "كوباني" شمال البلاد.

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية