ميركل: الوقت ينفد أمام اليونان لإبرام صفقة

مال وأعمال

ميركل: الوقت ينفد أمام اليونان لإبرام صفقة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال قمة G7 في ألمانيا الاثنين 8 يونيو/حزيران 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gty8

حذرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من نفاد الوقت على أثينا للتوصل إلى تسوية مع مقرضيها الدوليين، مؤكدة أن قادة مجموعة السبع الكبار يريدون بقاء اليونان في تكتل منطقة اليورو.

وقالت ميركل خلال قمة G7 في ألمانيا الاثنين 8 يونيو/حزيران: "لم يعد هناك الكثير من الوقت وهنا تكمن المشكلة فإن الأيام تمر سريعا دون التوصل إلى اتفاق"، داعية الحكومة اليونانية إلى اتخاذ مزيد من الخطوات التي من شأنها أن تعزز موقفها من أجل البقاء في منطقة اليورو.

بدوره، دعا وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس عقب اجتماعه مع وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله في برلين اليوم الاثنين، السياسيين إلى التحلي بروح المسؤولية أمام مستقبل الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى صعوبة الوضع في الاتحاد الأوروبي بسبب تعثر المفاوضات بين أثينا ومقرضيها الدوليين.

وتتطلع اليونان إلى تلقي مبلغ من المساعدات بحجم 7.2 مليارات يورو وعدت بها الجهات الدائنة الدولية من أصل مساعدات إجمالية بقيمة 240 مليار يورو خصصت لها منذ عام 2010.

وأرجأ اليونان تسديد 300 مليون يورو استحقت الأسبوع الماضي لصندوق النقد الدولي وقرر تسديد المستحقات الأربع الأخيرة المتبقية مرة واحدة في نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري، وبذلك يلزمه تسديد 1.6 مليار يورو في ثلاثة أسابيع، وإن تعذر عليه السداد قبل الـ30 من يونيو/حزيران الحالي فسيعتبر متخلفا عن السداد ما يهدده بالخروج من منطقة اليورو.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب