هاميلتون أول المنطلقين في سباق كندا للفورمولا-1 .. (صور)

الرياضة

هاميلتون أول المنطلقين في سباق كندا للفورمولا-1 .. (صور) لويس هاميلتون سائق (مرسيدس)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gttw

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) من الصف الأول لسباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة لبطولة العالم لسيارات الفورمولا-1، التي ستقام يوم الأحد 7 يونيو/حزيران.

وسجل هاميلتون، بطل العالم، أسرع لفة خلال التجارب التأهيلية الرسمية للسباق التي جرت يوم السبت على مضمار جيل فيلنوف، البالغ طولها (4.361) كم، بزمن قدره (1:14.393) دقيقة، متقدما على زميله الألماني نيكو روزبرغ الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره (1:14.702) دقيقة، وتلاهما في المركز الثالث الفنلندي كيمي رايكونن سائق (فيراري)، بزمن قدره (1:15.014) دقيقة.

بينما سينطلق الألماني الآخر سيباستيان فيتيل سائق (فيراري)، من المركز السادس عشر يليه فيليبي ماسا في المركز السابع عشر بعد أن تعرض كلاهما لخلل فني في التجربة الأولى، ولم يتمكن جنسون باتون سائق مكلارين من المشاركة في التجربة الرسمية بعد تعرضه لمشكلة فنية في التجربة الحرة الثالثة.

وحصل هاميلتون على مركز الانطلاق الأول للمرة السادسة خلال سبعة سباقات هذا الموسم، ومركز الانطلاق الأول رقم 44 في مسيرته، والثامن عشر على التوالي لفريق مرسيدس.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 126 نقطة، ويليه روزبيرغ في المركز الثاني برصيد 116 نقطة، ومن ثم سيباستيان فيتيل في المركز الثالث برصيد 98 نقطة.

المصدر: "twitter.com/F1"