أستراليون يصممون أسرع سيارة رياضية في العالم

عالم السيارات

أستراليون يصممون أسرع سيارة رياضية في العالمأسرع سيارة رياضية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gttt

كشفت شركة " Quantum Performance Vehicles " الاسترالية غير المعروفة عن أسرع سيارة رياضية في العالم تدعى "كوانتوم جي بي 700".

ولم يسع الاستراليون إلى تصميم سيارة ضخمة تتزود بمحرك يولد قوة مئات الأحصنة، بل إنهم ركزوا على تصميم سيارة رياضية صغيرة خفيفة ثنائية الكراسي تشبه سيارة رالي.

أسرع سيارة رياضية

وتزن "كوانتوم جي بي 700" حوالي 700 كيلوغرام. وهي تتزود بمحرك توربو رباعي السلندرات سعة 2.7 لتر من طراز "هوندا" بوسعه توليد قوة 700 حصان و653 نيوتن/متر من عزم الدوران. ويقترن بالمحرك صندوق سرعة سداسي الذي ينقل عزم الدوران إلى العجلتين الخلفيتين.

واتضح في النتيجة أن كل كيلوغرام من وزن السيارة تحمله قوة تعادل حصانا واحدا. ويعتبر هذا المؤشر ممتازا لأن كل الشركات المصنعة للسيارات الرياضية، دون استثناء، تسعى إلى بلوغ ذلك.

أسرع سيارة رياضية

لكن الاستراليين يفتخرون أيضا بالمواصفات الدينامية للسيارة الجديدة، حيث انها تستطيع الوصول ألى سرعة 100 كيلومتر خلال 2.6 ثانية.

إلا أن سعر السيارة ليس برخيص، إذ يتعين على مشتريها الاسترالي أن يدفع 695 ألف دولار مقابل تلك "اللعبة الغالية". أما سكان الولايات المتحدة وبلدان الخليج فيجب عليهم أن يدفعوا ثمنا أغلى من ذلك مقابل اقتناء هذه السيارة الرياضية.

المصدر: "مايل. رو"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو