سخرية بلاتر من إيرلندا تكلف الفيفا 5 ملايين يورو

الرياضة

سخرية بلاتر من إيرلندا تكلف الفيفا 5 ملايين يوروهدف وليام جالاس في مرمى إيرلندا بعد لمسة يد على تيري هنري - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtt1

أعلن الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم، بأن سخرية سيب بلاتر رئيس الفيفا المستقيل، بشكل علني من طلب سري بمنحه مقعدا إضافيا في مونديال 2010، أدت إلى الحصول على 5 ملايين يورو كتعويض.

وقال الاتحاد الإيرلندي في بيان له "سخر سيب بلاتر من طلب الاتحاد بإضافته ليكون المنتخب الـ33 في كأس العالم.. في خرق واضح للاتفاق السري وهو ما تسبب بالتالي في الإضرار بسمعة الاتحاد".

وأضاف "اعتذر سيب بلاتر بشكل شخصي للاتحاد الإيرلندي عن تعليقاته، عرض الفيفا بعد مفاوضات دفع خمسة ملايين يورو للاتحاد الإيرلندي كقرض بدون فائدة كنوع من التعويض".

وكان الفيفا قد ذكر يوم الخميس الماضي بأنه منح إيرلندا المبلغ لتجنب إقامة دعوى قضائية بعد خسارة مثيرة للجدل في ملحق تصفيات كأس العالم في 2009 بعد أن جاء الهدف الحاسم عقب لمسة يد من الفرنسي تييري هنري.

وهيأ هنري المعتزل كرة لنفسه بيده قبل أن يمررها إلى مواطنه وليام جالاس ليسجل هدفا في مرمى إيرلندا وتصعد فرنسا إلى مونديال 2010 بتفوقها (2-1) في مجموع المباراتين.

وبعد الكشف عن تفاصيل الوقائع التي أسفرت عن حصول الاتحاد الإيرلندي على المال يوم الجمعة تكرر الحديث عن تعليقات قديمة لبلاتر في مؤتمر صحفي كبير بعد أيام من اللقاء وتسبب في غضب مشجعي إيرلندا وبالتالي كان من أسباب دفع المبلغ.

المصدر: " رويترز"