قتلى وجرحى في قصف أمريكي للجيش العراقي

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في قصف أمريكي للجيش العراقي قصف أمريكي للجيش العراقي (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtse

أفاد مراسلنا في العراق بأن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفت مقر الفرقة الأولى التابعة للجيش العراقي في الفلوجة ما تسبب بسقوط 6 قتلى و 8 جرحى.

من جهته قال النائب في البرلمان العراقي، عدنان الشحماني إن طيران التحالف قصف أيضا مقر الفرقة الـ17  وقاطع عمليات "التيار الرسالي" التابع للحشد الشعبي في الكرمة، وقد أدى القصف إلى سقوط 6 قتلى و 8 جرحى.

في هذه الأثناء، قالت وسائل إعلام عراقية نقلا عن مصدر في الشرطة إن القوات الأمنية صدت هجوما لـ"داعش" على منطقة حصيبة وقتل فيه 7 من عناصر التنظيم، وأوضحت أن مواجهات واشتباكات اندلعت في ساعة متأخرة من يوم الجمعة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح السبت وانتهت بإجبار مقاتلي التنظيم على الانسحاب إلى داخل الرمادي، مشيرة إلى إلحاق خسائر مادية بالتنظيم.

 من جانب آخر شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 15 غارة بدأتها الخميس واستهدفت فيها مقاتلي "داعش" في مناطق قرب البغدادي وبيجي والفلوجة ومخمور والموصل وسنجار وتلعفر، واستخدمت فيها طائرات قاذفة وهجومية ومقاتلة وطائرات من دون طيار.

وذكر سكان محليون في مدينة الموصل أن 17 قياديا من تنظيم "داعش" قتلوا بينهم 4 بريطانيين وألمانيين وصيني في قصف للتحالف استهدف شمال الموصل، وأكدوا أن الطائرات قصفت 3 معسكرات للتنظيم في ناحية باطنايا.

قوات عراقية

وفي بغداد أعلنت قيادة العمليات بالمدينة السبت أن القوات الأمنية وبإسناد من طائرات التحالف أحبطت محاولة هجوم لـ"داعش" على القوات الأمنية باستخدام أربع سيارات مفخخة في ناظم التقسيم شمال غرب الفلوجة، وقالت إنها تمكنت من قتل 17 مسلحا ودمرت السيارات.

ومن الرمادي أكد رئيس اللجنة الأمنية في محافظة الأنبار أن الشرطة وبمساندة أبناء العشائر تمكنت من قتل أبرز قناصي التنظيم في جزيرة الخالدية ويدعى أبو حمزة بالإضافة إلى تمكنها من قتل قيادي آخر من التنظيم يدعى فاخر العبيدي.

وكانت الداخلية العراقية أكدت في بيان الجمعة تدميرها مقرا للتنظيم يستخدم لتفخيخ السيارات وصنع العبوات ومقرا للانتحاريين في هيت غرب الرمادي، بالإضافة إلى أنها قتلت في العملية 15 مسلحا.

تعليق مراسلنا في بغداد

تعليق الأكاديمي والناشط السياسي صباح الخزاعي

المصدر: وكالات