تحطم مقاتلة روسية من طراز ميغ-29 في مقاطعة أستراخان

أخبار روسيا

تحطم مقاتلة روسية من طراز ميغ-29 في مقاطعة أستراخان  تحطم طائرة ميغ-29
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gto7

تحطمت مقاتلة من طراز ميغ-29 وسقطت في ميدان رمي تابع لوسائل الدفاع الجوي في مقاطعة أستراخان الروسية يوم الخميس 4 يونيو/حزيران أثناء تنفيذها طيرانا تدريبيا، دون حمل أسلحة نارية.

واستطاع الطياران القفز بمظلتيهما قبل ارتطامها بالأرض. والفرضية الأولى لسبب سقوطها تقول بحدوث خلل في معداتها، مع أن الاستنتاج النهائي سيستخلص بعد إجراء التحقيق الفني اللازم في الحادث من قبل خبراء قيادة القوة الجوية التي شكلت فورا لجنة خاصة للقيام بذلك في مكان الواقعة. كما أمرت قيادة القوة الجوية بإيقاف طلعات الطائرات من هذا النوع بصورة مؤقتة إلى حين انتهاء التحقيق.

وأعلن مسؤول من إدارة الصحة في مقاطعة أستراخان أن أحد الطيارين يرقد في المستشفى وحالته حرجة جدا، بينما تعتبر حالة الطيار الآخر متوسطة الخطورة حيث شخص له ارتجاج في الدماغ وكسور في الأطراف.

حادث أثناء هبوط طائرة "سو-34" دون وقوع إصابات

وفي حادث آخر أفادت وزارة الدفاع الروسية الخميس بأن طائرة قاذفة من طراز "سو-34" انقلبت جراء خروجها عن المدرج لدى هبوطها في مقاطعة فورونيج الروسية، وذلك بعد تنفيذها طلعة تدريبية.

وقال متحدث باسم الوزارة إن خروج الطائرة عن المدرج حصل بسبب عدم فتح مظلة كبحها، مشيرا إلى أن الطاقم المكون من طيارين 2 لم يصب بأي أذى، كما أن الحادث لم يخلف أي دمار.

وذكر المتحدث أن الطائرة كانت تنفذ مهمة من دون وحدة نارية.

المصدر: وكالات روسية