150 قتيلا جراء الفيضانات وانفجار محطة وقود في عاصمة غانا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtn9

أعلن رئيس غانا جون دراماني ماهاما الخميس 4 يونيو/حزيران الحداد ثلاثة أيام على ضحايا الفيضانات وانفجار محطة وقود ، مفيدا بأن حصيلة القتلى بلغت نحو 150 شخصا.

هذا وارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع في محطة وقود بمنطقة كوام نكروما وسط العاصمة الغانية أكرا، الخميس 4 يونيو/حزيران، إلى 96 قتيلا.

وكان ضحايا الانفجار قد لجأوا إلى المحطة للاحتماء من الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات منذ عدة أيام، وتم العثور على أكثر من 90 جثة فيما لا تزال عمليات البحث مستمرة.

وقال المتحدث باسم رجال الإطفاء برينس بيلي آناجلاتي، إن الانفجار وقع في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء عندما انفجرت شاحنات وسيارات كانت مركونة قرب محطة الوقود، مضيفا أن ألسنة اللهب التهمت مباني مجاورة للمحطة.

وكان برينس بيلي آناجلاتي، قد صرح في وقت سابق بأن انفجارا بمحطة للوقود في العاصمة أكرا، قتل 78 شخصا على الأقل، كثير منهم لجأوا إلى المحطة للاحتماء من الأمطار الغزيرة.

وأفاد المتحدث لراديو "جوي أف إم" المحلي، بأن 10 مصابين على الأقل تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن تكون الأمطار سبب وقوع الانفجار.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، فقد قام الرئيس الغاني جون ماهاما بتفقد موقع الانفجار كما دعا إلى الهدوء في الوقت الذي تتعامل فيه السلطات المعنية مع آثار الحريق والفيضانات.

وصرح جون ماهاما أثناء الجولة التفقدية بأن خسارة مثل هذا العدد من الأرواح أمر كارثي وغير مسبوق، فيما وصف وزير الاتصالات إدوارد أونان بواما الوضع بأنه حالة طوارئ وطنية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون