بوشكوف: تصعيد قصف دونباس مرتبط بقرب موعد تقرير مصير العقوبات الأوروبية على روسيا

أخبار العالم

بوشكوف: تصعيد قصف دونباس مرتبط بقرب موعد تقرير مصير العقوبات الأوروبية على روسياأليكسي بوشكوف..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtmo

ربط رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف تصعيد القوات الأوكرانية قصفها لمنطقة دونباس باقتراب موعد اتخاذ بروكسل قرارا بشأن العقوبات ضد روسيا.

وكتب بوشكوف في حسابه على موقع "تويتر"، "كلما اقترب الموعد الذي سيقرر فيه الاتحاد الأوروبي مصير عقوباته ضد روسيا كلما اشتد قصف قوات كييف لدونباس. ثمة علاقة مباشرة وقوية".

وأفادت صحيفة "وول ستريت جرنال" نقلا عن دبلوماسيين أوروبيين بأن الاتحاد الأوروبي يستعد في الأسابيع المقبلة لتمديد عقوباته المفروضة على روسيا حتى نهاية يناير/كانون الثاني المقبل. وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن اتخاذ القرار بهذا الشأن لم يناقش رسميا على مستوى الاتحاد الأوروبي، لكن بروكسل ترى أن دول الاتحاد تتفق على ضرورة مواصلة الضغط على روسيا حتى تنفذ موسكو بالكامل اتفاقات مينسك.

ومن المتوقع أن يناقش الاتحاد الأوروبي مصير عقوباته ضد روسيا خلال قمته المرتقبة في الفترة ما بين 25-26 يونيو/حزيران الحالي.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في 2 يونيو/حزيران أن الجانب الروسي سيرد بشكل مناسب في حال فرض عقوبات جديدة على روسيا، مشيرا إلى أن "العقوبات هي مسؤولية جماعية للاتحاد الأوروبي وعلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالطبع أن تدرك ذلك".

يذكر في هذا السياق أن الوضع الأمني في شرق أوكرانيا تفاقم مؤخرا، وأعلنت قوات "دونيتسك الشعبية" أن مدينة دونيتسك ومعظم بلدات "دونيتسك الشعبية" الواقعة على طول خط التماس تعرضت منذ صباح الأربعاء لقصف مكثف من قبل المدفعية الأوكرانية، مما أسفر عن مقتل نحو 20 شخصا وجرح 110 آخرين.

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون