دونيتسك: إجلاء أكثر من 950 شخصا من عمال المناجم بعد محاصرتهم نتيجة القصف

أخبار العالم

دونيتسك: إجلاء أكثر من 950 شخصا من عمال المناجم بعد محاصرتهم نتيجة القصفعامل المناجم - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtkb

ذكرت وزارة الطوارئ في "دونيتسك الشعبية" شرق أوكرانيا أن جميع عمال المناجم الثلاثة البالغ عددهم أكثر من 950 شخصا تم إجلاؤهم من تحت الأرض بعد محاصرتهم هناك إثر قصف القوات الأوكرانية.

ذكرت وزارة الطوارئ في "دونيتسك الشعبية" شرق أوكرانيا، الأربعاء 3 يونيو/حزيران، أن جميع عمال المناجم الثلاثة البالغ عددهم أكثر من 950 شخصا تم إجلاؤهم من تحت الأرض بعد محاصرتهم هناك إثر قصف القوات الأوكرانية.

وكان إدوارد باسورين الناطق باسم قوات "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد، قد أفاد في وقت سابق من الأربعاء 3 يونيو/حزيران بأن 379 شخصا من عمال منجمي آباكوموف وسكوتشينسكي، بالإضافة إلى 576 آخرين من عمال منجم زاسيادكو في مدينة دونيتسك، محاصرون تحت الأرض بسبب انقطاع الكهرباء عنهما جراء القصف المدفعي الذي نفذته القوات الأوكرانية.

وأضاف باسورين أن عددا من القذائف سقط في سوق مدينة دونيتسك.

وحسب قوله، فإن "الاستفزازات بدأت عقب دخول كتيبة "كييف -1" بلدة ماريينكا".

وفي هذا السياق أعلنت "دونيتسك الشعبية" أن مواقعها تتعرض للقصف على كامل خط الجبهة. وقال وزير الدفاع في "جمهورية دونيتسك" فلاديمير كونونوف إن "القصف طال مواقعنا على خط الجبهة بأكملها"، مشيرا إلى استخدام كييف في القصف قذائف من عيار 120 و122 و152 ميليمترا. وأضاف "نحن نقوم بالدفاع منذ 7 ساعات".

وأفاد كونونوف بمقتل 15 شخصا إثر القصف منذ فجر الأربعاء، مشيرا إلى أن عدد القتلى يشمل أفرادا في الدفاع الشعبي، والمدنيين على حد سواء.

وأعرب عن اعتقاده بأن ممارسات القوات الأوكرانية كانت مخططة مسبقا، ومن شأنها "خرق اتفاقات مينسك ومحاولة للاستعراض بأن الوضع هنا يخرج عن السيطرة".

من جانبه أكد باسورين أن قوات الدفاع الشعبي في "جمهورية دونيتسك" لا تقوم بأي عمليات هجومية، لكنها تتخذ "إجراءات مناسبة لمنع تصعيد الإبادة ضد شعب دونباس".

المصدر: وكالات