الكرملين لم يعلق بعد على استقالة بلاتر

الرياضة

الكرملين لم يعلق بعد على استقالة بلاترسيرغي بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtiv

رفض دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، الثلاثاء 2 يونيو/حزيران، التعليق على استقالة جوزف بلاتر من رئاسة الفيفا، قائلا إن الكرملين لا يملك معلومات مفصلة بهذا الشأن.

وقال بيسكوف في حديث مع الصحفيين: "لا أستطيع أن أقول لكم شيئا ولا أن أجيب على أي سؤال خاص ببلاتر، لأنه لا تتوفر لدينا معلومات مفصلة بعد".

ووعد بأن يعلق على الوضع الناشئ في وقت لاحق، "بعد أن نفهم ماذا حدث"، مشيرا إلى أن رد فعل الكرملين لا يمكن انتظاره إلا عقب حصوله على المعلومات.

وزير الرياضة الروسي: قرار استقالة بلاتر قد يكون ناجما عن ضغوط سبقت الانتخابات الأخيرة

من جهته، رجح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو في حديث صحفي أن يكون قرار بلاتر الاستقالة قد جاء نتيجة ضغوط تعرض لها قبل المؤتمر الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو

وصرح بأن هذا القرار مفاجئ بالنسبة لكثير من الاتحادات ولأسرة كرة القدم، لكنه قراره الشخصي وهو قرار شجاع ويعكس حبه للفيفا".

وأضاف أن قرار بلاتر بالاستقالة سيساعد على منع الانقسام في مجال كرة القدم العالمية وكذلك على توحيد كرة القدم وإكمال الإصلاحات التي بدأت إلى جانب إجراءات أخرى جديدة.

مع ذلك، قال موتكو إن الاعتقاد بأن الفيفا بدأ بالانقسام ليس صحيحا، وأوضح أنه "من المهم الآن ترشيح زعيم واحد لعالم كرة القدم يحظى بدعم عام ويحمي الفيفا ، وذلك من أجل تجنب وضع يتم فيه انتخاب رئيس جديد غدا ولن يرضي" المنتخبين فيما بعد".

واشنطن: ليس لدينا موقف من شخصية من يترأس الفيفا

بدورها، أعلنت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لا تنوي التعليق على استقالة بلاتر، مؤكدة أن الحكومة الأمريكية لا تملك موقفا تجاه شخصية من يجب عليه أن يشغل منصب رئيس الفيفا.

جوزف بلاتر يغادر منصبه كرئيس الفيفا

ونفت هارف للصحفيين، الثلاثاء، أن تكون واشنطن هي التي دفعت بلاتر للاستقالة.

وفي وقت سابق الثلاثاء أعلن السويسري جوزيف بلاتر استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، أثناء مؤتمر صحفي مفاجئ، بمقر المنظمة في زوريخ.

المصدر: وكالات روسية