الصين تبدأ ببناء خط أنابيب "قوة سيبيريا" الروسي على أراضيها

مال وأعمال

الصين تبدأ ببناء خط أنابيب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtgx

قالت شركة "غازبروم" الروسية إن الصين بدأت ببناء خط أنابيب لنقل الغاز على أراضيها سيكون امتدادا لخط أنابيب "قوة سيبيريا" الروسي لنقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى الصين.

ومن المفترض أن يتم وصل الخطين (الصيني بالروسي)أواخر يونيو/حزيران الجاري.

وأكدت "غازبروم" القابضة أن العمل في بناء الجزء الروسي من خط أنابيب "قوة سيبيريا" المخصص لنقل الغاز الطبيعي عبر الممر الشرقي إلى الصين، يجري على قدم وساق ووفقا للجدول الزمني المحدد سابقا.

ويجتمع رئيس مجلس إدارة "غازبروم" أليكسي ميلر اليوم الثلاثاء 2 يونيو/حزيران في بكين، مع النائب الأول لرئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاو لي، ورئيس مجلس إدارة شركة النفط الوطنية الصينية "CNPC" وانغ يي لين، لمناقشة سير المفاوضات بشأن إمدادات الغاز الروسي إلى الصين عبر الممر الغربي وتحديد الجدول الزمني للاستعداد لتوقيع العقد.

ووقعت "غازبروم" في نهاية مايو/أيار 2014، مع شركة النفط الوطنية الصينية عقدا (شراء - بيع) لتوريد الغاز الروسي إلى الصين عبر الممر الشرقي، لمدة 30 عاما، ينص على توريد 38 مليار متر مكعب سنويا، ومن المفترض تغذية "الممر الشرقي" بالغاز الطبيعي الروسي من حقول إنتاج الغاز في مقاطعتي ياكوتسك وإركوتسك الروسيتين عبر خط أنابيب الغاز الرئيسي "قوة سيبيريا".

وفي أوائل مايو/أيار الماضي، وقعت شركة "غازبروم" وشركة النفط الوطنية الصينية اتفاقا بشأن الشروط الأساسية لتوريد الغاز الطبيعي من روسيا إلى الصين عبر "الممر الغربي" الذي يفترض أن تتم تغذيته من حقول الغاز الطبيعي الروسية في غرب سيبيريا باستطاعة تبلغ نحو 30 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

المصدر: نوفوستي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي