شارابوفا تودع رولان غاروس وسيرينا إلى ربع النهائي

الرياضة

شارابوفا تودع رولان غاروس وسيرينا إلى ربع النهائيشارابوفا تهزم أمام سافاروفا في رولان غاروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtem

ودعت المصنفة الثانية عالميا الروسية ماريا شارابوفا منافسات بطولة رولان غاروس من الدور الرابع، بعد هزيمتها أمام المصنفة 13 التشيكية لوسي سافاروفا بنتيجة (7-6) (7-3) و(6-4).

ولم تستطع الروسية مواصلة سلم الانتصارات في المواجهات المباشرة بين اللاعبتين، إذ إنها فازت في 4 من 5 مواجهات جمعتهن سابقا.

وتأهلت سافاروفا الآن إلى الدور ربع النهائي لبطولة غراند سلام للمرة الثالثة بعد أستراليا المفتوحة عام 2007 ووصولها نصف نهائي ويمبلدون 2014.

وتوجت الروسية بلقبين (2012 و2014 ) في رولان غاروس في آخر 3 نسخ للبطولة، كما أنها وصلت للنهائي في النسخة الثالثة في 2013.

 

شارابوفا بعد خسارتها نقطه صعبة ضد سافاروفا

وتأتي هزيمة الروسية كبشرى سارة للأمريكية سيرينا ويليامز التي لم يبق أمامها سوى اثنتين من المصنفات الـ12 الأوائل، علما أن كلتيهما بيترا كفيتوفا وآنا إيفانوفيتش لا تقدمان أفضل ما لديهن على الملاعب الرملية.

شارابوفا في المباراة ضد سافاروفا في الدور الرابع لرولان غاروس

وتغلبت سيرينا في دور الأربعة على مواطنتها سلون ستيفنز 1-6 و7-5 و6-3. 

وكسرت ستيفنز إرسال سيرينا بطلة فرنسا المفتوحة 2002 و2013 ثلاث مرات في المجموعة الأولى، لكن سيرينا الفائزة بـ19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، ردت بكسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الثانية لتعادل النتيجة.

سيرينا ويليامز في بطولة رولان غاروس للتنس

وتراجع مستوى ستيفنز لتكسر سيرينا إرسالها مجددا وتتقدم عليها 3-2 في المجموعة الفاصلة قبل أن تنهي المواجهة لصالحها وضربة الإرسال مع ستيفنز.

وستواجه سيرينا في دور الثمانية الإيطالية سارة إيراني المصنفة الـ17 لحجز مكان في الدور قبل النهائي.

المصدر: وكالات