الخارجية الروسية: موسكو لن تنشر أسماء مواطني الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول روسيا

أخبار العالم

الخارجية الروسية: موسكو لن تنشر أسماء مواطني الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول روسياوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtct

في إطار الإجراءات الموازية للعقوبات الغربية على روسيا أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأحد 31 مايو/أيار، أنها لن تنشر أسماء مواطني الاتحاد الأوروبي الذين منعتهم من دخول أراضيها.

وكتبت ممثلة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على صفحتها في فيسبوك أن أصحاب جوازات السفر الدبلوماسية من مواطني الاتحاد الأوروبي، إذا شكوا في عدم وجود مشاكل متعلقة بدخول الأراضي الروسية، فيمكن أن يتصلوا بالسفارات والقنصليات العامة الروسية للحصول على معلومات خاصة بهذا الموضوع.

وتابعت قائلة "إن نظراءنا الأوروبيين تلقوا الأجوبة عن جميع أسئلتهم سواء المتعلقة منها بخصوص أسباب تشكيل القائمة الروسية ردا على العقوبات الغربية، أو المتعلقة بخطوات يجب أن يتخذها الساسة الأوروبيون الراغبون في زيارة روسيا، سواء علنا أو عبر قنوات دبلوماسية (أي خلال مباحثات ولقاءات واجتماعات الهيئات الدولية)".

وأضافت أنه "بالرغم من أننا طلبنا مرارا وأصررنا على مواطني الاتحاد الأوروبي بأن يستعلموا من القنصليات الروسية عن المعلومات المتعلقة بهم قبل سفرهم إلى روسيا، إلا أن كثيرين منهم تجاهلوا دعواتنا".

وكان مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الروسية ذكر السبت الماضي، للصحفيين، أن موسكو وجهت لدول الاتحاد الأوروبي قائمة تضم أسماء شخصيات يمنع لهم دخول الأراضي الروسية إلا أنها فضلت عدم ذكر أسمائهم.

من جهته، قال المتحدث باسم الممثلية الأوروبية سورين ليبورويس إن القائمة تضم 89 شخصا، مضيفا أن الخارجية الروسية لم توضح أسباب إدراج أي من المواطنين الأوروبيين في القائمة المذكورة.

المصدر: "إنترفاكس"