روسيا تطالب بريطانيا بوقف مزاد على لوحة مسروقة

مال وأعمال

روسيا تطالب بريطانيا بوقف مزاد على لوحة مسروقة   روسيا تطالب بريطانيا بوقف مزاد على لوحة مسروقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtcj

أرسل مكتب الشرطة الدولية "الإنتربول" في روسيا طلبا إلى الشرطة البريطانية لوقف مزاد تتراوح قيمته ما بين 2 و3 ملايين دولار على لوحة "مسروقة" تعود لفنان روسي مشهور .

وقالت وزارة الداخلية الروسية يوم السبت 30 مايو/أيار إن اللوحة "المساء في القاهرة" للفنان إيفان إيفازوفسكي سرقت عام 1997 من مجموعة خاصة في مدينة موسكو.

واللوحة التي رسمت عام 1870 مدرجة على الموقع الإلكتروني لدار مزادات "سوثبي" بقيمة تقديرية تتراوح بين 1.5 و2 مليون جنيه إسترليني ما يعادل حوالي 2-3 ملايين دولار في إطار مجموعة من اللوحات الروسية مقرر أن تباع يوم الـ2 من يونيو/حزيران.

وأعلنت "سوثبي" أنها على علم بمزاعم سرقة اللوحة وأنها لم تعثر على أي تسجيل لها في قواعد بيانات الأعمال الفنية المسروقة بما في ذلك قاعدة بيانات لوزارة الثقافة الروسية.

وأشارت "سوثبي" في بيانها إلى أنها اتصلت بشرطة موسكو التي أكدت أنها لا معلومات لديها تفيد بأن اللوحة المعروضة للبيع في "سوثبي" مسروقة، وتجري "سوثبي" اتصالا مع صاحب الدعوى الذي يعتبرها مسروقة.

و إيفان إيفازوفسكي الذي عاش في الفترة من عام 1817 حتى عام 1900 فنان روسي أرميني ينتمي لمدرسة الحقبة الرومانتيكية واشتهرت أعماله الفنية برسوم المناظر الطبيعية والبحرية.

المصدر: "رويترز"