احتجاجات معادية للإسلام في فينيكس الأمريكية (فيديو)

أخبار العالم

احتجاجات معادية للإسلام في فينيكس الأمريكية (فيديو) متظاهرون أمام المركز الإسلامي في فينيكس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt90

انطلقت احتجاجات معادية للإسلام قرب مسجد في مدينة فينيكس الأمريكية بولاية أريزونا حيث افتتح معرض رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (ص).

وأفادت وكالة "رويترز" السبت 30 مايو/أيار أن زهاء 75 ناشطا معاديا للإسلام بعضهم مسلح تجمعوا قرب المسجد، فيما عززت الشرطة الإجراءات الأمنية مع تزايد أعداد المحتجين.



يذكر أن المعرض المنظم في المركز الإسلامي الأهلي (المسجد داخله) في المدينة جاء ردا على الهجوم الذي تعرضت له فعالية مماثلة في بلدة غيرلاند بولاية تكساس بداية الشهر الجاري، حين فتح شخصان النار على موقف سيارات قرب المبنى الذي كان يجري فيه معرض رسوم كاريكاتورية خاصة بالنبي محمد (ص)، وأصابا حارسا إلا أن الشرطة تمكنت من قتلهما وإجلاء المشاركين في المعرض.

في غضون ذلك ندد ممثلو مسلمي مدينة فينيكس بالمعرض مؤكدين أنه محاولة لانتهاك مبدأ حرية الأديان، وحذروا من أن الفعالية قد تثير موجة جديدة من العنف.

وقال الدكتور ياسر شريف، أحد المترددين على المسجد "اذا كنتم تفعلون ذلك باسم أمريكا فأنتم تهينون أمريكا كمن  يهين الإسلام بارتكاب أعمال عنف باسمه".

من جهته أعلن عمدة المدينة غريغ ستانتون أنه لا يحبذ إجراء المعرض معتبرا أنه ليس "فكرة جيدة" الا أن منظميه استطاعوا الحصول على الموافقة لإجرائه.

المصدر "نوفوستي"