غارات على صنعاء وصعدة والضالع.. والحوثيون يجرون مشاورات في مسقط

أخبار العالم العربي

غارات على صنعاء وصعدة والضالع.. والحوثيون يجرون مشاورات في مسقطمنزل القائد الحوثي مجاهد بن حيدر في صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt7c

قصف للتحالف العربي استهدف جسورا ومنازل قادة حوثيين وتجمعات لعناصرهم في صنعاء وصعدة والضالع، بينما يجري الحوثيون مشاورات في سلطنة عمان بحثا عن الحل.

ففي محافظة صعدة التي تعتبر معقل الحوثيين شمال اليمن شنت طائرات التحالف الجمعة 29 مايو/أيار عدة غارات على مديرية رازح دون معرفة ما سببته من خسائر.

منزل تعرض لقصف جوي في محافظة صعدة

أما في العاصمة صنعاء فأكد سكان محليون أن طائرة تابعة للتحالف، استهدفت منزل الشيخ مجاهد بن حيدر الذي يقع في شارع الخمسين بمنطقة "بني حوات" بالقرب من مطار صنعاء الدولي، وكانت طائرات التحالف استهدفت مساء الخميس مخازن سلاح في منطقة فج عطان غرب المدينة، وكانت قد شوهدت ألسنة لهب وأعمدة دخان وسمعت انفجارات بعد قصف آخر للتحالف الخميس على جبل النهدين المطل على دار الرئاسة في صنعاء مع سماع إطلاق كثيف للمضادات الأرضية.

صنعاء (صورة أرشيفية)

وفي محافظة الضالع الواقعة جنوب اليمن أفاد شهود عيان بأن طائرات تابعة للتحالف شنت صباح الجمعة غارات على تجمعين للحوثيين في شمال وشرق مدينة دمت أسفرت عن تدمير جسرين يربطان المدينة بالطريق العام.

على صعيد آخر أكدت جماعة "أنصار الله" الحوثية الخميس أن لقاءات ومشاورات حول القضايا ذات الصلة بـ"العدوان" على اليمن، يجريها وفدها في سلطنة عمان مع أطراف إقليمية ودولية وبإشراف مباشر من السلطنة التي وصفها محمد عبد السلام، الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي بأنها "تحرص على إحلال السلام والأمن والاستقرار"، وكان الوفد برئاسة رئيس المجلس السياسي للجماعة صالح الصماد توجه إلى هناك السبت الماضي.

تعليق مراسلنا من صنعاء

تعليق عبد الباقي شمسان أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة صنعاء 

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية