125عرضا بالدورة الـ 14 لمهرجان موازين بالمغرب

الثقافة والفن

125عرضا بالدورة الـ 14 لمهرجان موازين بالمغرب انطلاق الدورة الـ 14 لمهرجان موازين الجمعة 29 مايو/أيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt77

تنطلق الدورة الـ 14 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم الموسيقي" بالمغرب يوم الجمعة 29 مايو/أيار، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في العالم.

وسيقدم المهرجان هذا العام 125 عرضا فنيا على 7 مسارح في الرباط وسلا، ويمتد المهرجان إلى حدود 6 يونيو/حزيران بحضور مجموعة هامة من المغنين الدوليين والعرب.

ويحضر هذه الدورة من مهرجان موازين نجوم الأغنية المغربية بالإضافة إلى الفنانين العرب مثل اللبنانية ماجدة الرومي، والكويتي نبيل شعيل، والسورية أصالة، والمصرية أمال ماهر، والتونسية درصاف الحمداني.

كما سيشهد المهرجان هذا العام مشاركة بارزة للفنانة الأمريكية جنيفر لوبيز، والبريطاني ستينج، واليونانية كاترينا فوتيناكي، والبرازيلية فلافيا كويلو، والكولومبي يوري بوينافينتورا، إضافة إلى شون بول من جامايكا.

وستتميز الدورة الـ 14 من المهرجان الفني الأكبر في المغرب بمشاركة مجموعة متنوعة من فرق العزف الموسيقي والغناء والرقص العالمية، من أبرزها فرقة "مارون 5" الأمريكية، و"ميتا ميتا" البرازيلية، و"بلاسيبو" البريطانية، و"سريشتي نينا راجاراني" الهندية.

وقال المدير الفني للمهرجان عزيز داكي إن " هذه الدورة من أحسن دورات المهرجان فنيا، حيث تجمع فنانين كبار يصعب ان يتواجدوا دفعة واحدة في مهرجان واحد".

يذكر أن مهرجان موازين ظهر للوجود في 18 مايو/أيار عام 2002 ، وأصبح على مدى السنوات التالية أحد أبرز المهرجانات الموسيقية في المنطقة العربية، بفضل اجتذابه للمواهب والنجوم من مختلف أنحاء العالم. إضافة إلى أنه أهم الوسائل الترويجية للسياحة المغريبة.

المصدر: "رويترز"