قراصنة يخترقون دائرة الضرائب الأمريكية ويسرقون بيانات عن 100 ألف عميل

العالم الرقمي

قراصنة يخترقون دائرة الضرائب الأمريكية ويسرقون بيانات عن 100 ألف عميلقراصنة يخترقون دائرة الضرائب الأمريكية ويسرقون معلومات عن 100 ألف عميل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt75

استطاع قراصنة اختراق كمبيوترات دائرة الضرائب الداخلية الأمريكية، وتوصلوا إلى معلومات تخص أكثر من 100 ألف من دافعي الضرائب الأمريكيين، كما اعترفت دائرة الضرائب بالأمر.

وقال ممثلون عن الدائرة يوم الثلاثاء 26 مايو/أيار إنه تم اختراق خدمة "الحصول على نسخة من المستندات" آلاف المرّات بين فبراير/شباط ومنتصف مايو/أيار من هذا العام، خلال فترة ذروة موسم تحصيل الضرائب.

ووفقا لأسوشيتد برس، فقد استطاع المخترقون الحصول على معلومات عن عوائد الضرائب وعن المعلومات الضريبية الأخرى التي كانت متوفرة على الموقع، منها أرقام الضمان الاجتماعي وتواريخ الميلاد وغيرها من المعلومات المالية الحساسة عن دافعي الضرائب.

وقال "جون كوسكينين" المتحدث باسم دائرة الضرائب في مؤتمر صحفي: "نحن على ثقة بأن هؤلاء الهاكرز ليسوا هواة، ولكنهم عصابات جريمة منظمة تتعامل في الأمور المالية بشكل ما".

وتأتي أخبار هذا الاختراق وسط تزايد دعوات من الكونغرس والبيت الأبيض للحكومة الأمريكية لتمرير مشاريع القوانين الخاصة بأمن المعلومات، بما في ذلك جهود إدارة أوباما لتنفيذ القواعد التي تتطلب توفير الحماية لخدمات الإنترنت ولبيانات المستخدمين.

يذكر أنه في العام الماضي أيضا قالت الشرطة الكندية إن هاكرا يبلغ من العمر 19 عاما قام بعملية اختراق واسعة من أجل سرقة ما يقرب من 1000 من السجلات الحكومية التي تخص دافعي الضرائب من مصلحة الضرائب الكندية.

وفي الولايات المتحدة في الوقت نفسه يعكف المحققون الفيدراليون على التحقيق في الكيفية التي استطاع بها مجرمو الإنترنت كسب أرباح كبيرة من خلال تقديم إقرارات ضريبية مزورة من خلال برنامج "تربوتإكس"، الذي يتيح للأمريكيين دفع الضرائب المستحقة عليهم بسهولة لمصلحة الضرائب مباشرة.

المصدر: RT