طائرة روسية تجلي 80 شخصا من سوريا

أخبار العالم العربي

طائرة روسية تجلي 80 شخصا من سورياطائرة إيل-76 الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt6b

مع استمرار الأزمة في سوريا وانعكاساتها الداخلية على السكان تستمر روسيا بإرسال المساعدات الإنسانية وإجلاء المواطنين الروس وغيرهم من الراغبين بمغادرة البلد.

وقد وصلت طائرة وزارة الطوارئ الروسية من طراز "إيل-76" من سوريا الى موسكو الجمعة 29 مايو/أيار حاملة على متنها 80 مواطنا من روسيا ورابطة الدول المستقلة أبدوا رغبتهم بمغادرة سوريا. واستقبلهم ممثلو وزارة الطوارئ الروسية في مطار موسكو لتقديم المساعدة في حال الضرورة.

وأفاد المكتب الصحفي للوزارة أن "طائرة إيل-76 القادمة من اللاذقية حطت في مطار دوموديدوفو بموسكو، حيث وصل على متنها 80 راكبا، منهم 66 مواطنا روسيا، و7 بيلاروس، و4 أوكرانيين، و3 أوزبيكستانيين". وقال المكتب إن بين الركاب 34 طفلا بينهم أطفال رضع.

من الركاب القادمين بصحبة رجال وزارة الطوارئ الروسية في مطار موسكو

وكانت الطائرة قد نقلت الخميس 21.5 طنا من المساعدات الإنسانية بينها مواد غذائية مثل اللحومات ومعلبات الأسماك وطعام أطفال بالإضافة الى مواد أولية، أرسلتها الحكومة الروسية.

هذا وأرسلت وزارة الطوارئ الروسية خلال الأعوام الأخيرة أكثر من 530 طنا من المواد الغذائية والأدوية والمواد الأولية الى سوريا، بينما أجلت طائراتها أكثر من 1100 شخص من مواطني روسيا وأوكرانيا وبيلاروس وغيرها من دول رابطة الدول المستقلة وأوروبا.

المصدر: "نوفوستي"