برلماني روسي: روسيا تستطيع بناء سفينة مثيلة لـ" ميسترال" الفرنسية وتزويدها بمحركات نووية (فيديو)

أخبار روسيا

برلماني روسي: روسيا تستطيع بناء سفينة مثيلة لـميسترال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt5a

لن تواجه روسيا أية مشاكل في بناء سفينة مثيلة لحاملة المروحيات الفرنسية "ميسترال"، وحتى أنها تستطيع تزويدها بمحركات نووية.

صرح بذلك لوكالة "نوفوستي" نائب رئيس لجنة الصناعة في مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) فلاديمير غوتينيف.

وقال البرلماني:" إن الناحية التقنية لبناء ما يشبه سفينة "ميسترال" الفرنسية لا تشكل أية صعوبة، علما أننا قد تلقينا كل المخططات التصميمية لحاملتي المروحيات الفرنسيتين. أما أسلحتنا فكانت قد تكيفت على مواصفات تلك السفن".

وأضاف غوتينيف أن السفينة الروسية الجديدة ستشبه حاملة المروحيات الفرنسية "ميسترال" من حيث أبعادها. لكن، خلافا لمثيلتها الفرنسية ستتوفر فيها محركات نووية. أما الصناعة الروسية فستزودها بوسائل الدفاع الجوي والأسلحة المضادة للغواصات التي لم تتوفر في حاملة المروحيات الفرنسية.

هذا وأعلن رئيس الشركة الروسية الموحدة لبناء السفن أليكسي راحمانوف أن حوض "بالتيسكي" في بطرسبورغ بوسعه بناء سفن مثيلة لـ "ميسترال" الفرنسية في حال تطلب ذلك وزارة الدفاع الروسية، علما أن مؤخرة السفينة من هذا النوع كانت قد أنشأت في الحوض. وأضاف أن طول حاملة المروحيات الروسية يمكن أن يزيد عما هو عليه لدى "ميسترال" الفرنسية، وقد يبلغ 250 مترا.

يذكر أن فرنسا رفضت مؤخرا تسليم روسيا حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" اللتين تعاقدت باريس وموسكو على بنائهما لحساب الأخيرة. وبرر الجانب الفرنسي موقفه هذا بمبررات سياسية متعلقة بموقف روسيا من النزاع المسلح في شرق أوكرانيا.

المصدر: " سلاح روسيا "

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة