بوتين يدعو العلماء وأوساط الأعمال إلى العمل بشكل منسق من أجل دفع التقنيات الروسية إلى الأمام

أخبار روسيا

بوتين يدعو العلماء وأوساط الأعمال إلى العمل بشكل منسق من أجل دفع التقنيات الروسية إلى الأمام اجتماع الرئيس بوتين مع المجلس الراعي لجامعة موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt4l

قال الرئيس الروسي إن على العلماء الروس وأوساط الأعمال أن يعملوا بتنسيق من أجل تعزيز قدرات روسيا العلمية وتزويد الشركات بأحدث التقنيات المبتكرة في البلاد.

وأكد فلاديمير بوتين الخميس 28 مايو/أيار خلال اجتماعه بأعضاء المجلس الراعي لجامعة موسكو، على ضرورة أن تستفيد الشركات الروسية من إنجازات العلماء الروس وأن تشتري تلك الشركات التقنيات الجديدة في داخل روسيا وليس بالخارج.

وأوضح في هذا السياق أنه تم اتخاذ القرار بتوسيع البنية التحتية العملية والتعليمية لجامعة موسكو، إذ يجري الحديث عن إنشاء مجمع علمي متعدد الاختصاصات من الجيل الجديد، يضم مختبرات متخصصة بإجراء دراسات وتجارب في مجال العلوم المجردة، بالإضافة إلى مركز خاص بنقل الابتكارات إلى الإنتاج الصناعي وورش للإنتاج التجريبي تعمل على الاتجاهات ذات الأولوية في استراتيجية التنمية العلمية التقنية في روسيا.

وأشار الرئيس إلى القدرات الهائلة للتنمية والتي تتمتع بها جامعة موسكو، وأشاد بإنجازاتها في مجالات الطب وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الطبية.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الراعي لجامعة موسكو تشكل في عام 2013 وهو يضم حاليا  30 من أبرز خريجي الجامعة من رجال أعمال وعلماء ونواب ومسؤولين، وبينهم رؤساء شركات "غازبروم" و"السكك الحديدية الروسية" و"روس ال" و"روس نفط" وترانس نفط" و"روس تيخ" و"سيستيما" ومصرف "في تي بي" ، بالإضافة إلى عمدة موسكو سيرغي سوبيانين ورئيسة بنك روسيا إلفيرا نابيولينا. ويترأس بوتين نفسه هذا  المجلس المعني بالمساهمة في تعزيز سمعة منظومة التعليم في روسيا وتحقيق المهمات الاستراتيجية المطروحة أمامها، بالإضافة إلى تطبيق برنامج تطوير جامعة موسكو.

المصدر: نوفوستي