التحالف يكثف غاراته على صعدة وقتيلان سعوديان على الحدود مع اليمن

أخبار العالم العربي

التحالف يكثف غاراته على صعدة وقتيلان سعوديان على الحدود مع اليمنقصف لقوات التحالف على اليمن (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt4f

قالت مصادر إعلامية إن سلسلة غارات شنها طيران التحالف على تجمعات الحوثيين في مدينة صعدة استهدفت معسكرات للأمن الخاص والشرطة ومنطقة القصر الجمهوري ومناطق يعتقد تحصن قادة حوثيين فيها.

ومن جهة أخرى أعلنت وكالة الأنباء السعودية مقتل رجلين سعوديين من حرس الحدود وإصابة 5 آخرين أثناء قيامهم بمهامهم في أحد المواقع الحدودية المتقدمة بظهران الجنوب في منطقة عسير جنوب السعودية باستهداف صاروخي مصدره اليمن.

القوات السعودية الحدودية مع اليمن

وتوعد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف الحوثيين بالرد و"تدفيعهم الثمن" وذلك مع تكرار القصف الحوثي لمناطق جنوب السعودية وخصوصا نجران.

قتلى وجرحى باشتباكات في عدن

وفي عدن أفادت مصادر صحفية محلية بسقوط قتلى وجرحى بسبب تجدد الاشتباكات المسلحة بين "المقاومة الشعبية" ومسلحين حوثيين في منطقة جعوله ودار سعد.

وأكدت المصادر مقتل 16 شخصا من المدنيين وأفراد من "المقاومة الشعبية" جراء الاشتباكات وقصف شنته القوات الحوثية الأربعاء

مقتل 19 حوثيا باشتباكات في شبوة شرق اليمن

ومن جانب آخر قال عوض حسين العثيم قائد التحالف القبلي في محافظة شبوة إن "المقاومة الشعبية" المكونة من قبائل المحافظة سيطرت على منطقة مفرق الصعيد بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين الحوثيين أدت إلى مقتل 19 حوثيا وهروب العشرات إلى منطقة الحمراء.

وأضاف العثيم أن المقاومة ستزحف نحو مدينة عتق "لتطهيرها من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح".

قتلى وجرحى في اشتباكات بين "المقاومة الشعبية" والحوثيين بمدينة تعز ووسط اليمن

وفي محافظة تعز أكد سكان محليون أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الخميس بين مسلحي "المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمن عبدربه هادي منصور ومسلحي الحوثي في عدة أحياء من المحافظة من بينها حي حوض الأشراف وحي النسيرية.

مسلحو اللجان الشعبية الموالية للرئس عبد ربه منصور هادي

وخلفت هذه الاشتباكات التي استمرت بضع ساعات واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، قتلى وجرحى من الطرفين لم تصدر أي بيانات رسمية تبين أعدادهم.

 وذكرت مصادر طبية وأمنية أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 30 آخرون جراء تعرضهم لقذيفتي هاون أطلقهما مسلحو الحوثي على حي "ديلوكس" وسط المدينة.

وفي منطقة السياني بمحافظة إب المحاذية لمدينة تعز، قتل عنصران من مسلحي الحوثي وأصيب 5 آخرين في هجوم استهدف دوريتهم شنه مسلحو "المقاومة الشعبية.

مسلحون حوثيون

وكانت مصادر صحية وشهود عيان قالت الأربعاء إن 80 شخصا قتلوا في قصف للتحالف على صنعاء وآخر على الحدود مع السعودية

فيما أكد مصدر بوزارة الصحة في العاصمة اليمنية صنعاء مقتل 40 شخصا وإصابة 100 بجروح جراء غارات للتحالف على معسكر لقوات الأمن الخاصة يسيطر عليه الحوثيون.

وذكر شهود عيان من السكان المحليين عند الحدود اليمنية السعودية أن مسلحين حوثيين هاجموا مواقع حدودية سعودية ردت عليها طائرات التحالف بضربات جوية أخطأت هدفها تسببت بمقتل 40 شخصا على الأقل معظمهم من المدنيين.

الصحة العالمية: الحرب في اليمن خلفت 1942 قتيلا و7870 جريحا

في غضون ذلك، كشفت منظمة الصحة العالمية أن أحدث الأرقام والإحصائيات تظهر مقتل 1942 وإصابة 7870 آخرين في الفترة من 19 مارس/ آذار حتى 22 مايو/ أيار، فيما يعاني بقية اليمنيين من صعوبة الحصول على المساعدات الإنسانية، إذ نقلت وكالة"رويترز" عن سكان في مدينة عدن قولهم إن جماعة الحوثي متمركزة عند نقاط تفتيش خارج المدينة وتمنع الشاحنات التي تنقل المواد الغذائية الأساسية والقات من دخولها.

تعليق مراسلنا في صنعاء

تعليق علي الصراري عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني

تعليق الكاتب والمحلل السياسي عمر عبد العزيز

المصدر: وكالات