روسيا وفنزويلا تتفقان على استثمار 14 مليار دولار في النفط والغاز

مال وأعمال

روسيا وفنزويلا تتفقان على استثمار 14 مليار دولار في النفط والغازمادورو مع رئيس شركة "روس نفط" الروسية إيغور سيتشين في قصر ميرافلوريس في كراكاس 27 مايو 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt4a

اتفقت موسكو وكاركاس على استثمار حوالي 14 مليار دولار في مشاريع قطاع النفط والغاز في فنزويلا.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مساء الأربعاء 27 مايو/أيار إن فنزويلا وشركة "روس نفط" أكبر منتج للنفط في روسيا اتفقتا على استثمار حوالي 14 مليار دولار في مشاريع قطاع النفط والغاز في فنزويلا.

وقال مادورو إنه اجتمع الأربعاء مع إيغور سيتشن، الرئيس التنفيذي لـ"روس نفط" بحضور ايلوجيو ديل بينو رئيس شركة النفطة الفنزولية المملوكة للدولة، وديوسدادو كابيلو رئيس الجمعية الوطنية والرجل الثاني في قيادة الحزب الاشتراكي.

ومتحدثا على شاشات التلفزيون قال مادورو: "عقدنا اجتماعا رائعا واتفقنا على استثمار أكثر من 14 مليار دولار"، مضيفا إن ذلك الاستثمار سيوجه إلى مضاعفة إنتاج فنزويلا من النفط.

ولدى شركة النفط الفنزويلية أهداف رسمية طموحة لمضاعفة إنتاج البلاد من النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا بحلول 2019، ومن المنتظر أن تستخرج 4 ملايين من المستوى المستهدف من حزام "اورينوكو".

منصات لحفر آبار النفط تابعة لشركة النفط الوطنية الفنزويلية في منطقة حزام "أورينوكو" الغنية بالنفط

وقالت شركة النفط الفنزويلية على "تويتر" إن البلدين اتفقا على إنشاء شركات مشتركة لدعم إنتاج الخام، وعلى وجه الخصوص توسيع استخراج الخام في حزام "اورينوكو" الغني بالنفط حيث تستثمر "روس نفط" بالفعل في مشاريع مشتركة مع الشركة الفنزويلية.

وتعاني فنزويلا شحا في السيولة النقدية وركودا اقتصاديا وتضررت بشدة من أحدث هبوط في أسعار النفط.

المصدر: رويترز

 

توتير RTarabic