روسيا تدعو إلى التخلي عن ازدواجية المعايير في مكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

روسيا تدعو إلى التخلي عن ازدواجية المعايير في مكافحة الإرهابوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsy2

دعت موسكو المجتمع الدولي، الاثنين 25 مايو/أيار، إلى التخلي عن ممارسة سياسة ازدواجية المعايير في محاربة الإرهاب من أجل التصدي لتنظيم "داعش" بشكل فعال.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية إزاء ممارسات مسلحي التنظيم في مدينة تدمر. وأشار البيان الى أن روسيا تجدد دعوتها الملحة للأطراف الدولية والإقليمية إلى التخلي عن الممارسات المفضوحة لاستخدام المعايير المزدوجة في مكافحة الإرهاب وإلى التعامل الفعال مع حكومات دول الشرق الأوسط التي تواجه "داعش" بشكل مباشر.

وذكر البيان أن موسكو "تدين بشكل حازم الأعمال الهمجية للمتطرفين المسلحين في تدمر"، مضيفا: "نضطر للتأكيد أنه، وبالرغم من الجهود التي يبذلها ما يسمى بالتحالف الدولي بقيادة أمريكية، فإن "داعش" ينشط بصورة أكثر تنظيما وهو لا يتوقف عن جرائمه الأكثر وحشية من أجل الوصول إلى هدفه، أي إقامة "الخلافة" العابرة للحدود على الأراضي الواسعة من دمشق وحتى بغداد".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن تقدم "داعش" في مختلف جبهات المجابهة مع القوات الحكومية السورية والعراقية يعد حاليا تحديا هو الأكثر خطورة ليس على سوريا والعراق فحسب، بل وعلى الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط كلها. وقالت إنه لا يمكن وقف المتطرفين إلا من خلال توحيد جهود المجتمع الدولي اعتمادا على القانون المعترف به دوليا.

وكان التلفزيون الحكومي السوري قد أفاد في وقت سابق، بأن ما يزيد عن 400 شخص، بينهم نساء وأطفال، قتلوا على يد التنظيم الإرهابي في تدمر، التي سيطر عليها "داعش" منذ عدة أيام.

المصدر: "تاس"

الأزمة اليمنية