النفط مستقر وإيران تخطط لزيادة إنتاجها بعد رفع العقوبات

مال وأعمال

   النفط مستقر وإيران تخطط لزيادة إنتاجها بعد رفع العقوبات النفط مستقر وإيران تخطط لزيادة إنتاجها بعد رفع العقوبات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsxk

ارتفعت أسعار النفط الاثنين 25 مايو/أيار بعدما عوض ارتفاع الطلب العالمي الأثر السلبي لصعود الدولار، علما أن الأسواق في الولايات المتحدة ومعظم أنحاء أوروبا مغلقة اليوم في عطلة عامة.

وبحلول الساعة 18:27 بتوقيت موسكو ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم يوليو/تموز القادم 50 سنتا إلى 65.87 دولار للبرميل بعدما لامس أدنى مستوى في الجلسة السابقة 64.72 دولار للبرميل، كما ارتفع الخام الأمريكي الخفيف 12 سنتا إلى 59.84 دولار للبرميل بعدما نزل إلى 59.10 دولار في وقت سابق.

وقلص الدولار مكاسبه لكنه ظل قرب أعلى مستوى له في نحو شهرين مقابل اليورو والين وأعلى مستوى له في شهر أمام سلة من العملات الرئيسية، ولاقت السوق دعما من بيانات قوية للطلب من آسيا والولايات المتحدة.

وقالت وزارة المالية اليابانية يوم الاثنين إن واردات اليابان من النفط ارتفعت 9.1% إلى 3.62 ملايين برميل يوميا في أبريل/نيسان بالمقارنة مع العام السابق.

وفي الصين وصلت واردات النفط إلى رقم قياسي بلغ 7.4 ملايين برميل يوميا في أبريل/نيسان رغم تباطؤ الاقتصاد بعد أن عززتها إلى حد كبير مبيعات قوية للسيارات.

وفي الولايات المتحدة تبدأ رسميا ذروة موسم الرحلات الصيفية يوم الاثنين الذي يوافق عطلة رسمية وقالت جمعية السيارات الأمريكية إنه من المتوقع أن يصل السفر على الطرق إلى أعلى مستوى له منذ عشر سنوات خلال العطلة.

على صعيد متصل نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن مسؤول بقطاع النفط قوله الاثنين إن إيران تنوي زيادة إنتاجها من الخام بمقدار 170 ألف برميل يوميا بنهاية السنة الفارسية الحالية التي تنتهي في 20 مارس/آذار 2016.

ويبلغ إنتاج إيران من الخام في الوقت الحالي 3.8 ملايين برميل يوميا.

وتطمح إيران عضو منظمة أوبك إلى زيادة صادرات الخام بما يصل إلى مليون برميل يوميا إذا توصلت طهران والقوى الست الرئيسية إلى اتفاق نووي بحلول الموعد النهائي المحدد لذلك في 30 يونيو/حزيران المقبل.

المصدر: رويترز

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا