ملاعب مونديال روسيا 2018 ستكون جاهزة في الوقت المحدد .. (فيديو)

الرياضة

ملاعب مونديال روسيا 2018 ستكون جاهزة في الوقت المحدد .. (فيديو)ملعب سبارتاك موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsx5

قال إيغور شوفالوف نائب رئيس الوزراء الروسي، إنه سيتم الانتهاء من إعادة بناء الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2018 في الوقت المحدد، وإنه سيتم تأمين البنية التحتية اللازمة.

وحسب نائب رئيس الحكومة فمن المقرر أن يبدأ بناء الملاعب في يكاترينبورغ وكالينينغراد في فصل الخريف هذه السنة.

وأضاف شوفالوف "تجري الأعمال الآن في 5 ملاعب بما فيها في مدينتي سوتشي وقازان، وتحتاج الملاعب المذكورة للتكيف مع متطلبات كأس العالم".

وتجري الأعمال ذاتها في ملاعب سان بطرسبورغ وموسكو، وليس هناك شك بتسليم هذه الملاعب في الوقت المحدد، حسب المسؤول الروسي.

ملعب لوجنيكي

أما في ملعبي مدينتي يكاترينبورغ وكالينينغراد فتسعى الحكومة الروسية "للمزيد من التنسيق وتحضير التصميمات، كما تم الاتفاق مع الفيفا للحد من عدد المقاعد في هذين الملعبين إلى 35 ألفا".

وبالنسبة للبنية التحتية، أكد شوفالوف أنه لا بد من تنسيق جهودنا عند وضع الميزانية في السنوات الثلاث المقبلة، وإيجاد المصادر للحصول على الأموال المطلوبة، من أجل تأمين إنشاء البنية التحتية وحتى إذا كانت محدودة.

إنفوجرافيك: ملاعب مونديال روسيا 2018

وتجري مباريات المونديال في 11 مدينة روسية، وسيمول مشروع الاستضافة بـ336 مليار روبل من الميزانية الفيدرالية، واجتهدت الحكومة الروسية في سبيل تقليص المصروفات الفيدرالية لتوفير هذه الأموال لمشاريع بناء الملاعب.

وتطرق شوفالوف في كلامه إلى مواصلة "المشاورات المعقدة مع المؤسسات الأخرى التي تعتبر مسؤولة عن تدشين الطرقات، ومنشآت المرافق العامة".

 

ملعب لوجنيكي المطل على نهر موسكو

المصدر: وكالات