الهند تفكك خلية لتنظيم "الدولة الإسلامية" خططت لهجمات إرهابية في البلاد

أخبار العالم

الهند تفكك خلية  لتنظيم شرطي هندي في نيودلهي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsqa

نقلت وسائل إعلام هندية عن الوكالة الوطنية للتحقيقات أن تنظيم الدولة الإسلامية خطط لهجمات إرهابية في الهند أوكل تنفيذها لأربعة أشخاص تم تجنيدهم في مومباي.

وذكرت صحيفة "Times of India" أنه بحسب لائحة الاتهام التي قدمتها وكالة التحقيقات للمحكمة ضد أحد الأشخاص الأربعة المحتجزين، فقد خطط الإرهابيون لتجنيد مقاتلين في الهند، وأيضا من الهنود المقيمين في الخارج.

وقال الاتهام في حيثياته "اجتاز الأربعة دورة تدريب أساسية عسكرية بعد انضمامهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية، بما في ذلك التدريب على إطلاق النار، وشاركوا بفعالية في هجمات إرهابية في العراق وسوريا. وتتحدث المعلومات المتحصل عليها لاحقا عن أن تنظيم الدولة الإسلامية ومنظمات إرهابية أخرى كانت مهتمة ليس فقط بتجنيد مقاتلين في الهند، بل واستمالة الهنود غير المقيمين لما يسمى بالجهاد ليس فقط في سوريا والعراق بل وفي الهند ودول أخرى".

وبحسب معلومات الاستخبارات الهندية، فإن 4 شبان هم عريب مجيد، وفهد شيخ وأمان تانديل وشاهيم تانكي اتخذوا قرارا بالانضمام إلى صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" ما بين يناير/كانون ثاني ونوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014.

وتقول السلطات إن "مجيد اتصل بعدد من الأشخاص في استراليا وفي تركيا وفي السعودية والعراق وفي الولايات المتحدة، وهؤلاء نصحوه بالوصول إلى تركيا والاتصال بعد ذلك بهم مجددا. ومن بين من اتصل بهم مجيد كان أبو رامي من العراق وأبو الفلوجة من تركيا".

وأشارت السلطات الهندية إلى أن من بين الأشخاص الذين ساعدوا المواطنين الهنود على الوصول إلى سوريا، مواطن كويتي وآخر أفغاني، مضيفة أن الشباب الأربعة بعد اجتيازهم للمنطقة الحدودية السورية العراقية التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، أرسلهم ابو محمد العراقي الذي كان حينها أميرا للعراق وسوريا إلى مركز التسجيل التابع للتنظيم في مدينة الرقة السورية.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون