تفجير انتحاري يستهدف بوابة الستين شرق مصراتة

أخبار العالم العربي

تفجير انتحاري يستهدف بوابة الستين شرق مصراتةبنغازي - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gslm

قتل شخصان وأصيب 3 آخرون، الخميس 21 مايو/أيار، بتفجير انتحاري استهدف بوابة الستين شرق مدينة مصراتة التي تبعد عن العاصمة الليبية طرابلس نحو 200 كيلو متر.

وأفادت وكالة الأنباء الليبية التابعة لحكومة الانقاذ الوطني في طرابلس بأن انتحاريا "يقود سيارة قادمة من الجهة الغربية للبوابة، قام بتفجير نفسه على بعد أمتار قليلة منها".

بدوره، نعى تنظيم "الدولة الإسلامية" من سماه بابي حفص المهاجر الذي قال إنه استهدف بسيارته المفخخة بوابة الستين شرق مدينة مصراتة وقتل وجرح من فيها.

 وفي أجدابيا إلى الشرق من سرت، فجر مجهولون بوابة للجيش شرق المدينة، وألحقوا بمبناها أضرارا جسيمة، كما أحرقوا عربات عسكرية.

ورجح نشطاء محليون في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن يكون استهداف البوابة انتقاما لمقتل قائد مليشيا الدروع بالمدينة ميلود القلوني الأربعاء 20 مايو/أيار في ظروف غامضة.


11 قتيلا في بنغازي.. و"داعش" يتمدد في سرت

إلى ذلك، قتل 11 شخصا بينهم 9 من جنود القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي وأصيب 37 آخرون الأربعاء 20 مايو/أيار خلال عملية لقوات الصاعقة في حي الليثي بمدينة بنغازي.

 ونقلت صحيفة "بوابة الوسط"عن مصدر في قوات الصاعقة أن من بين القتلى مدنيا وشخصا مجهول الهوية، لافتا إلى أن إصابات الجرحى تتراوح بين المتوسطة والحرجة.

ووقعت اشتباكات بين قوات الجيش الليبي التابع لحكومة عبد الله الثني منذ أشهر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي وعناصر تنظيم "أنصار الشريعة" ولازالت مستمرة في عدة مناطق من بنغازي، من بينها الليثي وبوعطني وسوق الحوت، حيث يتمترس المسلحون بعد أن تم طردهم من أغلب المواقع في المدينة.

قصف مدفعي من كتيبة 166 على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط سرت - أرشيف

داعش يتمدد في مدينة سرت

من جهة أخرى، قتل جندي من الكتيبة 166 التابعة لمدينة مصراتة وجرح 7 آخرون في اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في مدينة سرت.

واستعملت القوات التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني الطائرات النفاثة والعمودية في قصف عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" المتحصنين في قاعة واقادوقو وجامعة المدينة.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في المدينة أن عناصره تمكنوا من السيطرة على معسكر "الجالط" وجزيرة دوران بوهادي والطريق الزراعي، ونشرت مواقع مقربة من التنظيم صورا لآليات استولى عليها التنظيم من الكتيبة 166 المكلّفة من قبل المؤتمر الوطني العام المنتهية صلاحيته في طرابلس بتطهير المدينة من تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي كان فرض سيطرته في الأشهر الماضية على أهم المواقع الحيوية فيها.

المصدر: وكالات