وزارة الدفاع الروسية تنشر برنامج فعاليات منتدى "الجيش – 2015" الدولي

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية تنشر برنامج فعاليات منتدى منتدى "الجيش - 2015"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsg3

نشر الموقع الالكتروني التابع لوزارة الدفاع الروسية البرنامج الكامل لفعاليات منتدى "الجيش – 2015" العسكري التقني الدولي الذي سيفتتح بضواحي موسكو في منتصف الشهر القادم.

ويضم البرنامج ما يزيد عن 25 قسما ستتولى إدارتها مختلف هيئات القيادة العسكرية ومؤسسات وزارة الدفاع. وضمن أهم أشكال فعاليات البرنامج طاولة مستديرة تسمح باستقطاب دائرة واسعة من الخبراء العسكريين لبحث اكثر مسائل تطور وبناء القوات المسلحة إلحاحا.

وهناك فعالية هامة تتولى تنظيمها إدارة العمليات لهيئة الأركان العامة في الجيش الروسي، وهي طاولة مستديرة تقام في موضوع ضمان الأمن في منطقة القطب الشمالي الروسية، حيث سيتم تبادل الخبرات التي اكتسبتها وحدات الجيش الروسي في مجال الأرصاد الجوبة في تلك المنطقة وتأمين ظروف الحياة والراحة للعسكريين في الطقس الشمالي القارس، ناهيك عن مسائل الإسعافات الطبية.

وهناك فروع علمية للمنتدى حيث سيقدم ممثلون عن المدارس العلمية العسكرية الرائدة رؤيتها في أهم الجوانب التكنولوجية والعلمياتية لنشاط الجيش الروسي، بما فيها جانب تطوير الدفاع الجوي والفضائي، والأنظمة الآلية لقيادة القوات، والمسائل المتعلقة بمنظومات جيومعلوماتية، واستخدام التكنولوجيات الأحيائية ، وأجهزة الليزر وغيرها.

ويبلغ عدد الجوانب العسكرية العلمية المطروحة في المنتدى 50 جانبا تطال كل الصنوف والأسلحة للقوات المسلحة وهيئات القيادة العسكرية ومرافق الصناعة العسكرية ومؤسسات التعليم العسكري.

يذكرأن فعاليات المنتدى العسكري التقني الدولي "الجيش – 2015" ستقام في مدينة كوبينكا بضواحي موسكو في 16 – 19 يونيو/ حزيران بمشاركة 100 نموذج من الأسلحة والمعدات الحربية الروسية الحديثة.

المصدر: "وزارة الدفاع"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة