جديد غوغل.. زر للشراء ضمن نتائج البحث

العالم الرقمي

جديد غوغل.. زر للشراء ضمن نتائج البحثغوغل نحو التجارة الإلكترونية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsef

وردت تقارير تسلط الضوء على توجه جديد لعملاق البحث "غوغل" نحو القيام بخدمات تجارية إلكترونية، بخطوة قد تشكل منافسة لموقع أمازون وموقع إي-باي.

وبحسب التقرير الذي أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادر مطلعة على المشروع، فإن شركة غوغل ستطلق "زر الشراء" ضمن نتائج البحث، وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويظهر زر الشراء عند استخدام محرك البحث على الأجهزة المحمولة، ويكون مرافقاً لنتائج البحث المدفوعة التي تظهر في أعلى الصفحة بشكل متمايز عن باقي نتائج البحث. وتبقى نتائج البحث الاعتيادية على حالها دون زر الشراء، كما لن يتم تفعيل الخدمة على الأجهزة الثابتة (الحواسب المكتبة والشخصية).

وعند الضغط على زر الشراء، يتم توجيه المستخدم إلى صفحة جديدة مخصصة لإتمام عملية الشراء، مزودة بخيارات المُنتج المراد شراؤه من حيث اللون أو الحجم أو أية خصائص أخرى يمكن اختيارها، بالإضافة إلى خيارات طرق الشحن ودفع الحساب.

وبالنسبة لآلية تقاضي الأجور من الشركات الراغبة بتفعيل الخدمة، فإن شركة غوغل لا تنوي فرض نسبة على المبيعات، كما هي الحال في مواقع أمازون وإي-باي، بل ستبقى آلية الدفع مقترنة بعمليات الشراء التي تتم عن طريق موقع غوغل، كما هي الحال بالنسبة للإعلانات.

المصدر: صحيفة "وول ستريت جورنال"

 

فيسبوك 12مليون