الكشف عن "شيفروليه كامارو" للجيل السادس في ديترويت

عالم السيارات

الكشف عن شيفروليه كامارو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gse6

شهدت مدينة ديترويت الأمريكية رفع النقاب عن الجيل السادس لسيارة "شيفروليه كامارو" الأسطورية.

وردت شركة "جنرال موتورز" بذلك على إطلاق شركة "فورد" لموديل "موستانج" المطور. ويصف الخبراء سيارة شيفروليه كامارو تلك بأنها سيارة ثورية.

ولكن لم تطرأ تغييرات جذرية على مظهرها الخارجي، لتمكين عشاقها من التمييز بينها وبين السيارات الأخرى.

لكن "الثورية" تكمن في ما تحت غطاء المحرك حيث نصب هناك محرك توربو سعة لترين يولد قوة 275 حصانا و400 نيوتن/متر لعزم الدواران، علما أن هذا الموديل لم يسبق له أبدا التزود بمحرك قليل القوة كهذا.

شيفروليه كامارو

فيما تتسارع السيارة الجديدة خلال 6 ثوان حتى سرعة 100 كلم في الساعة. أما استهلاكها للوقود فيبلغ نحو 8 لترات لكل 100 كيلومتر.
ولم يتم إحراز تلك النتيجة بفضل المحرك فحسب بل وبفضل المواصفات الإيرودينامية واستخدام الألومينيوم في تصميم صالون السيارة ، ما أدى إلى انخفاض وزنها بمقدار 91 كيلوغراما. ويبلغ طولها (4784 ملم ) وعرضها (1497 ملم) وارتفاعها ( 1348 ملم).

ولم يتخل الأمريكيون بالطبع عن المحركات الكبيرة الحجم في الموديل الجديد، حيث يمكن لـ"شيفروليه كامارو" أن تتزود بمحرك كلاسيكي سداسي الاسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة 335 حصانا و395 نيوتن /متر من عزم الدوران. وأما الموديل الفاخر لـ "شيفروليه كامارو" فحصل على محرك سعة 6.2 لتر، يولد قوة 455 حصانا، وصندوق سرعة سداسي ميكانيكي أو أوتوماتيكي ذي 8 مراحل من طراز " Hydra - Matic ".

شيفروليه كامارو

أما تصميم الصالون الداخلي فبقي كما هو محتفظا بتقاليد "كامارو"، ما عدا شاشة 8 بوصة لنظام مولتيميديا التي حلت محل مجموعة من الأزرار.

يذكر أن الموديل الجديد سيصنع ليس في كندا، بل في الولايات المتحدة . ويتوقع أن تنطلق مبيعاته في نهاية العام الجاري.

المصدر: "مايل. رو"

فيسبوك 12مليون