سان جيرمان بطلا لفرنسا من بوابة مونبلييه

الرياضة

سان جيرمان بطلا لفرنسا من بوابة مونبلييهسان جيرمان بطلا لفرنسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsaq

حسم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تتويجه بلقب بطل الدوري الفرنسي لكرة، القدم للمرة الثالثة على التوالي، قبل مرحلة من نهاية الدوري.

Le PSG - Paris Saint-Germain conserve le trône ! Paris fier de Paris #TousParis

Posted by PSG - Paris Saint-Germain on 16 Май 2015 г.

وحصد الفريق الباريسي نقاط المباراة الثلاث بفوزه على ضيفه مونبيليه يوم السبت 16 مايو/أيار، في ملعب "لا موسون"، في إطار منافسات المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة لدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وانتهى الشوط الأول بثنائية للأمراء سجله كل من المهاجمين بليس ماتويدي، والأرجنتيني ازيكوييل لافيتزي في الدقيقتين الـ (17 و 25) على الترتيب، مقابل هدف واحد لمونبلييه سجله انتوني مونيير في الدقيقة الـ 40 بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة من الجهة اليمنى من فوق حارس المرمى الإيطالي سلفاتوري سيريغو.

وحصد سان جيرمان ثلاث نقاط كاملة ورفع رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة، علما إنه كان بحاجة إلى نقطة واحدة لتأكيد سيطرته على الدوري المحلي للعام الثالث على التوالي.

إذ كان الفريق الباريسي يتقدم بفارق 6 نقاط أمام مطارده المباشر ليون، الذي كان عليه أن يفوز في المباراتين الأخيرتين وتسجيل 8 أهداف فيهما دون أن تهز شباكه، مقابل خسارة باريس للمباراتين دون أن يسجل أي هدف، كي يفوز باللقب، وهذا ما لم يتحقق. 

ولكن ضمن ليون بدوره المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن تعادل أمام ضيفه بوردو صاحب المركز السادس برصيد 60 نقطة.

بينما سيحسم صاحب المركز الثالث الذي انحصر بين موناكو ومارسيليا وسانت إيتيان في المرحلة الأخيرة للدوري.

تشكيلة باريس سان جيرمان الأساسية لمباراة مونبيلييه:

La compo du Paris Saint-Germain pour ce match décisif : #MHSCPSG #TousParis

Posted by PSG - Paris Saint-Germain on 16 Май 2015 г.

المصدر: "facebook/PSG"

دوري أبطال اوروبا