سنغالي يحرز أسرع "هاتريك" في البريمير ليغ

الرياضة

سنغالي يحرز أسرع أسرع "هاتريك" في البريمير ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsa2

شهدت المرحلة الـ 37 للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تسجيل أسرع "هاتريك" في تاريخه، وذلك في مباراة فريق ساوثهامبتون التي سحق فيها ضيفه أستون فيلا بستة أهداف مقابل هدف يتيم.

وأحرز السنغالي سايدو ماني، مهاجم ساوثهامبتون، ثلاثة أهداف "هاتريك" في غضون دقيقتين و56 ثانية، ليصبح بذلك صاحب أسرع "هاتريك" في تاريخ البريميرليغ، محطما بذلك الرقم القياسي الذي سجله نجم ليفربول السابق روبي فاولر الذي أحرز ثلاثية خلال 5 دقائق.

وأحرز سايدو ماني ثلاثيته في الدقائق الـ (13 و 14 و 16)، ليصبح أول لاعب يسحل أسرع "هاتريك" في بداية المباراة، وحطم بالتالي رقم مهاجم مانشستر يونايتد السابق ديوايت يوركه الذي سجل ثلاثة أهداف بحلول الدقيقة الـ 21 من البداية.

وأضاف الإيرلندي شين لونغ ثنائية في الدقيقتين الـ (26 و 38)، ومن ثم سجل البلجيكي كريستيان بنتيكي مهاجم أستون فيلا، الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. واختتم المهاجم الإيطالي غرازيانو بيلي سداسية أصحاب الأرض ومهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 81 من عمر المباراة.

واستعاد ساوثهامبتون ذاكرة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، ورفع رصيده إلى 60 نقطة، في المركز السادس، متجاوزا بفارق نقطتين توتنهام هوتسبير الذي يستضيف هال سيتي في وقت لاحق. في حين توقف رصيد أستون فيلا عند 38 نقطة، ويحتل المركز الرابع عشر في البريمير ليغ.

المصدر: "twitter/southamptonfc"