تركيا..إنقاذ 113 مهاجرا غير شرعي قبل غرق مركبهم

أخبار العالم

تركيا..إنقاذ 113 مهاجرا غير شرعي قبل غرق مركبهمخفر السواحل أنقذ الكثير من المهاجرين ممن حالفهم الحظ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs8t

أنقذت قوات خفر السواحل التركية، الجمعة 15 مايو/أيار، 113 مهاجرا غير شرعيا بعد أن تعرض أحد القاربين الذين كانوا على متنهما لعطل ادى الى تسرب المياه إليه.

وجاء في تقارير إعلامية أن قوات خفر السواحل في محافظة "جناق قلعة" بشمال غربي تركيا تلقت معلومات بوجود قاربين في حالة سيئة في عرض البحر وعلى متنهما مجموعتين من المهاجرين غير الشرعيين يحاولون الوصول إلى جزيرة "مدللي" اليونانية.

ويحمل المهاجرون الجنسيتين السورية والأفغانية كما أن معظمهم من النساء والأطفال.

وقامت قوات خفر السواحل بنقل المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى شعبة الأجانب في قيادة شرطة المحافظة، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وسبق أن أنقذت فرق خفر السواحل التركية 32 مهاجرا غير شرعي بعد انقلاب قاربهم في بحر إيجة قرب جزيرة كوس اليونانية الشهر الماضي.

وكان ضمن المهاجرين 26 سوريا و5 إيرانيين وأفغانيا واحدا، حيث وجرى إنقاذهم بالصدفة، بعد أن رصدت دورية لخفر السواحل 3 أشخاص هم رجل وامرأة وطفل على صخرة منعزلة في عرض البحر، فبدأ الأتراك بعد ذلك بالبحث عن الآخرين حتى أنقذوا جميع أفراد المجموعة.

وتعد تركيا نقطة عبور للمهاجرين غير الشرعيين خاصة من الشرق الأوسط وآسيا نحو أوروبا، وقد ازداد عدد هؤلاء المهاجرين من سوريا والعراق في الأعوام الماضية بسبب النزاعات في البلدين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون