تسجيل صوتي للبغدادي بعد الأنباء عن إصابته

أخبار العالم العربي

تسجيل صوتي للبغدادي  بعد الأنباء عن إصابتهزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs72

أصدر تنظيم "الدولة الإسلامية" الخميس 14 مايو/أيار، تسجيلا صوتيا نسب إلى زعيمه أبو بكر البغدادي، و دعا فيه أنصاره للانضمام إليه أو حمل السلاح أينما كانوا في أنحاء العالم.

ويعد هذا التسجيل الأول للبغدادي منذ نوفمبر/تشرين الثاني، وقد بدا فيه الصوت شبيها بالوارد في تسجيلات سابقة، لكن تاريخ التسجيل لم يحدد، كما أنه لا يمكن التحقق من مصداقيته بشكل مستقل.

وجاء التسجيل بعد تقارير صدرت في الأسابيع الماضية رجحت إصابة البغدادي إصابة بالغة في غارة جوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويستهدف منذ العام الماضي مناطق تحت سيطرة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وكان البغدادي أصدر عدة رسائل صوتية منذ أن أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية الخلافة"، لكنه لم يظهر سوى في تسجيل فيديو وحيد منذ أن استولى أنصاره على الموصل في شمال العراق العام الماضي، وظهر البغدادي في ذلك التسجيل وهو يلقي خطبة في أحد مساجد المدينة مع العديد من أنصاره.

يذكر أن "داعش" مني بهزيمة كبيرة الشهر الماضي عندما طردته القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي من مدينة تكريت، ورد عليها التنظيم بمهاجمة مصفاة "بيجي" النفطية وهجمات أخرى في محافظة الأنبار غرب البلاد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية