3 قتلى و27 جريحا في تفجيرات لـ"داعش" غرب الرمادي

أخبار العالم العربي

3 قتلى و27 جريحا في تفجيرات لـصورة أرشيفية لتفجير سيارة في العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs5r

قتل 3 عناصر من القوات العراقية وأصيب 27 آخرون بجروح، الخميس 14 مايو/أيار، بتفجير سيارتين مفخختين بمنطقة جبة بناحية البغدادي غرب مدينة الرمادي.

وحسب مراسل RT فقد أقدم عناصر "داعش" على تفجير 9 سيارات مفخخة غرب محافظة الأنبار فيما لم تتحدث وزارة الدفاع العراقية عن سقوط قتلى.

وأفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار أن "تنظيم داعش شن هجوما على منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي) بسيارتين مفخختين، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر من القوات الأمنية ومقاتلي العشائر وإصابة 27 آخرين في حصيلة أولية".

وأضاف المصدر أن "ذلك أدى إلى سيطرة التنظيم على المنطقة بالكامل بعد انسحاب القوات الأمنية".

من جهة أخرى، أفاد مصدر في الشرطة بأن 4 مدنيين قتلوا بهجوم مسلح في منطقة البياع جنوبي بغداد.

وقال إن "مجموعة مسلحة فتحت نيران أسلحتها صوب 4 مدنيين في شارع 16 التابع لمنطقة البياع جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتلهم على الفور".

وفي حادث آخر، أشار المصدر ذاته إلى أن "قوة أمنية عثرت على جثة رجل قضى رميا بالرصاص كانت ملقاة في النهر قرب جسر الجمهورية وسط العاصمة"، لافتا إلى أن "القوة انتشلت الجثة ونقلتها إلى الطب العدلي".

طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي

التحالف الدولي: 67 طلعة جوية وتدمير 17 عجلة و7 أوكار لـ"داعش"

على صعيد آخر، أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن تنفيذ 67 طلعة جوية وتدمير 17 عجلة محملة بالأسلحة و7 أوكار تابعة لتنظيم "داعش" في عدة مناطق من العراق.

وقالت العمليات المشتركة في بيان إن "قيادة عمليات بغداد وسرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار نفذت عددا من العمليات في مناطق الكرمة".

وأضاف البيان أن "العمليات أسفرت عن قتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير 7 أوكار لهم ورشاشة أحادية ومفرزة هاون و4 عجلات تحمل رشاشات أحادية وكدس عتاد".

وأوضح البيان أن "قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعاليات أمنية أسفرت عن تطهير المنازل في تل البو جراد، وجنوبي الحي العسكري، فيما أسفرت عمليات أخرى في منطقة البو شجل عن قتل عدد من الإرهابيين وتدمير 13 عجلة تابعة لهم تحمل أسلحة".

وتابع أن "قيادة القوة الجوية نفذت 15 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، في وقت نفذ فيه طيران الجيش 52 طلعة جوية بمختلف قواطع العمليات".

المصدر:  RT+ وكالات

الأزمة اليمنية