عقد مذكرة تفاهم بين مجلس الاتحاد الروسي ومجلس المستشارين المغربي

أخبار العالم العربي

عقد مذكرة تفاهم بين مجلس الاتحاد الروسي ومجلس المستشارين المغربيفالينتينا ماتفيينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs4g

عقد مجلس الاتحاد الروسي ومجلس المستشارين المغربي الخميس 14 مايو/أيار مذكرة تفاهم، تهدف إلى تكثيف التعاون البرلماني بين البلدين.

وجاء التوقيع على المذكرة خلال زيارة وفد مجلس الاتحاد الروسي الذي تقوده رئيسة المجلس فالينتينا ماتفيينكو إلى المملكة المغربية.

وقالت ماتفيينكو تعليقا على الوثيقة: "يعتبر التعاون بين البرلمانات جزءا مهما من العلاقات الدولية، وعلينا أن نعمل على تكثيف هذا التعاون لكي يتناسب مع المستوى الحالي للعلاقات التي تربط بين بلدينا".

وأعربت عن أملها في أن تأتي مذكرة التفاهم بين المجلسين وزيارة الوفد الروسي إلى المغرب بدفعة جديدة للتعاون بين البرلمانين الروسي والمغربي بمختلف الصيغ.

بدروه، اعتبر رئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله أن زيارة الوفد البرلماني الروسي إلى البلاد تمثل فرصة جيدة للمساهمة في توطيد علاقات الصداقة بين البلدين.

وتنص مذكرة التفاهم على تكثيف الزيارات المتبادلة بين برلماني البلدين، وعلى تبادل المعلومات حول العمل التشريعي وخبرات تطبيق القوانين. كما سيجري البرلمانيون مشاورات حول دائرة واسعة من المسائل على هامش المنتديات والمنظمات البرلمانية الدولية.

ماتفيينكو: موقف روسيا من قضية الصحراء متزن وغير قابل للتغيير

أكدت ماتفيينكو أن موقف موسكو من قضية الصحراء متزن ومبدئي وغير قابل للتغيير.

وأكدت أن على الطرفين أن يبحثا سويا عن سبل لتسوية النزاع بالوسائل السلمية وبمراعاة القرارات الأممية الصادرة بهذا الشأن. وأضافت: "علينا أن نجري الحوار مع كافة القوى القادرة على أن تؤثر إيجابيا على الوضع". وشددت على استحالة التوصل إلى حل دون جلوس كافة الأطراف المعنية إلى طاولة المفاوضات.

المصدر: "تاس"

الأزمة اليمنية