لافروف يزور بلغراد ويبحث مع المسؤولين الصرب أهم القضايا الدولية والإقليمية

أخبار العالم

لافروف يزور بلغراد ويبحث مع المسؤولين الصرب أهم القضايا الدولية والإقليميةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs3v

يتوجه وزير الخارجية الروسي الجمعة 15 مايو/أيار إلى صربيا في زيارة عمل يلتقي خلالها المسؤولين الصرب وفي مقدمتهم رئيس البلاد توميسلاف نيكوليتش.

وذكر بيان للخارجية الروسية الخميس 14 مايو/أيار أن لافروف سيجتمع مع رئيس الوزراء الصربي الكسندر فوتشيتش وبنائب رئيس الوزراء وبنظيره الصربي إيفيتسا داتشيتش الذي يتولى العام الحالي رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقال بيان الخارجية الروسية إن "الزيارة المقررة ستسمح بتبادل شامل للآراء بشأن المسائل الثنائية والدولية الملحة، وتقييم وتيرة تنفيذ الاتفاقات المبرمة سابقا، والتخطيط لمزيد من تطوير العلاقات، ومن المقرر بحث التنسيق في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالنظر إلى الرئاسة الصربية للمنظمة في عام 2015".

وينوي لافروف خلال مباحثاته مع رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إفيتسا داتشيتش، بحث الوضع في أوكرانيا ومواصلة عملية "هلسنكي 40"، وعمل "مجموعة الحكماء" بشأن مسائل الأمن الأوروبي.

وأكدت الخارجية الروسية أن الجانب الروسي مستعد لمواصلة عمل الوساطة في إطار مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا، وتقديم الدعم لبعثة المتابعة بأوكرانيا التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مشيرة إلى أن لافروف وداتشيتش سيبحثان مواضيع أخرى تقليدية، مثل تعزيز عمليات التكامل، ومكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات، ومراقبة الانتخابات.

ولفت البيان إلى أنه "سيكون من المفيد جدا وفي وقته المناسب، عقد مؤتمر لمكافحة كراهية المسيحية، استمرارا لسلسلة الاجتماعات في عام 2014، المكرسة لقضايا القضاء على معاداة السامية وكراهية الإسلام".

المصدر: تاس