نقل وحدات لقوات الرد السريع المشتركة إلى طاجيكستان في إطار اختبار مفاجئ

أخبار العالم

نقل وحدات لقوات الرد السريع المشتركة إلى طاجيكستان في إطار اختبار مفاجئصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs3l

أعلنت وزارة دفاع طاجيكستان أن قوات الرد السريع المشتركة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي على وشك إنهاء نقل وحدات تابعة لها إلى هذا البلد في إطار اختبار مفاجئ لجاهزية القوات القتالية.

وقال فريدون محمد علييف المتحدث باسم وزارة الدفاع الطاجيكية الخميس 14 مايو/أيار إن وحدات روسية وبيلاروسية وكازاخية تابعة لقوات الرد السريع المشتركة نقلت في إطار الاختبار المفاجئ على متن طائرات شحن عسكرية إلى مطاري دوشنبه وكورغان توبه (بجنوب طاجيكستان) ليلة 13 مايو/أيار.

وعلى حد قوله، فإن 24 طائرة عسكرية وصلت إلى طاجيكستان في 13 مايو/أيار تشمل 19 طائرة روسية و3 طائرات كازاخية وطائرتان بيلاروسيتان، ومن المتوقع أن تصل الخميس طائرة عسكرية من أرمينيا.

وأكد المسؤول الطاجيكي أن أكثر من ألفي عسكري من الدول الأعضاء في معاهدة الأمن الجماعي سيشاركون في الاختبار الذي سيستمر حتى 21 مايو/أيار بهدف تحديد الفترة المطلوبة لنقل قوات للرد السريع إلى طاجيكستان ودراسة المنطقة على الأرض.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي تضم روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان.

وكان مصدر أمني رفيع في طاجكستان قد أعلن الأسبوع الماضي أن قوات الأمن الطاجيكية أكملت إقامة الخط الثاني للدفاع على الحدود مع أفغانستان على خلفية احتمال تسلل متطرفين من هذا البلد المجاور.

المصدر: "إنترفاكس"