احتمال نقل وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية إلى إحدى دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي

أخبار روسيا

احتمال نقل وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية إلى إحدى دول منظمة معاهدة الأمن الجماعيبدء تدريبات لقوات الردع السريع التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي في كازاخستان عم 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grze

أعلن مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية قد تنقل أثناء اختبار مفاجئ لجاهزيتها إلى إحدى الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وفي حديث لوكالة "تاس" الثلاثاء 12 مايو/أيار قال المصدر إنه لا يستبعد أن يتم نقل بعض الوحدات من تشكيلات المظليين المرابطة في مقاطعتي أوليانوفسك وإيفانوفو (وسط روسيا) إلى أراضي دولة من دول المنظمة على متن طائرات النقل التابعة للقوات الجوية الروسية، وذلك مع أسلحتهم فقط أو مع أسلحتهم وآلياتهم العسكرية أيضا.

وفي وقت سابق من الثلاثاء وضعت فرقتان من قوات الإنزال الجوي في المقاطعتين المذكورتين بحالة الاستنفار في إطار اختبار جاهزية قوات الردع السريع التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، على أن يتلقى المظليون مهماتهم اللاحقة في مناطق تواجدهم.

فيما أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية سابقا أنه ي إطار عملية اختبار قوات الردع السريع. سيتم نقل سرية من القوات الخاصة التابعة لها إلى طاجيكستان.

يذكر أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي أنشئت عام 1992 تضم حاليا 6 دول هي روسيا وبيلاروس، وكازاخستان، وأرمينيا، وقرغيزيا، وطاجيكستان.

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة