العراق.. القوات الأمريكية تنفي قصفها لمسجد بمنطقة العياضية بتلعفر

أخبار العالم العربي

العراق.. القوات الأمريكية تنفي قصفها لمسجد بمنطقة العياضية بتلعفرمقاتلات من سرب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs35

نفى الجيش الأمريكي الأربعاء 13 مايو/أيار قصف مقاتلة تابعة للتحالف الدولي مسجدا في العراق، وكان مسؤولون عراقيون صرحوا أن مقاتلة استهدفت اجتماعا لمقاتلي "داعش" في مسجد بمدينة تلعفر.

وقالت القيادة الأمريكية الوسطى، التي تشرف على الغارات الجوية، التي يشنها التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق "نستطيع أن نؤكد أن طائرات التحالف لم تقصف مسجدا، كما زعمت بعض التقارير الإخبارية".

وكانت وزارة الدفاع العراقية، أكدت الأربعاء أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قام بتصفية "الرجل الثاني" في تنظيم "داعش"، أبو علاء العفري وعددا من عناصره في شمال البلاد، في غارة بمحافظة نينوى، شمال العراق.

يذكر أن اسم "الرجل الثاني" للتنظيم برز في تقارير صحفية إثر إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في غارة جوية في مارس/آذار، إذ أكدت العديد من المصادر الإعلامية أن العفري يتولى زعامة التنظيم.

وكانت قوة المهام المشتركة قالت إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 16 غارة جوية منذ الثلاثاء في سوريا والعراق ضد مقاتلي "تنظيم الدولة الإسلامية"، 5 منها نفذت في سوريا، قرب مدينة كوباني الحدودية إلى جانب مدينتي الحسكة والرقة.

أما في العراق فقد أفادت بأن الضربات استهدفت مناطق قرب مدن الموصل والفلوجة وسنجار وتلعفر وبيجي والقائم.

المصدر: وكالات