بوتين: القوات النووية الروسية تلعب دورا مهما في الحفاظ على الاستقرار الدولي

أخبار روسيا

بوتين: القوات النووية الروسية تلعب دورا مهما في الحفاظ على الاستقرار الدوليالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs1t

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن القوات النووية الاستراتيجية الروسية وقوات الدفاع الجوي والفضائي تلعبان دورا مميزا في ضمان أمن الدولة والحفاظ على الاستقرار الدولي.

وأكد بوتين خلال اجتماع عقده الأربعاء 13 مايو/أيار في مدينة سوتشي حول تعزيز قدرات الجيش الروسي أن هذه القوات يجب أن تكون دائما في أقصى درجات الجاهزية للعمل فورا على تنفيذ المهمات المطروحة أمامها.

وأضاف الرئيس أن الاجتماع سيتناول سير تنفيذ الطلبيات الدفاعية الحكومية، وبالدرجة الأولى فيما يخص تسليح القوات النووية الاستراتيجية وقوات الدفاع الجوي والفضائي، وذلك لأنهما "تلعبان دورا مميزا في ضمان أمن الدولة والحفاظ على الاستقرار الدولي والتوازن الاستراتيجي".

وتابع بوتين أنه من المقرر أن  تدخل 4 أفواج صواريخ جديدة المناوبة القتالية في العام الحالي، علما بأنها ستكون مزودة بالمنظمات الصاروخية الأكثر تطورا في الجيش الروسي.

وأضاف أنه يجري حاليا العمل لتطوير منظمات صاروخية جديدة ستتمتع بقدرات واسعة جدا وستكون كفيلة بتجاوز منظمات الدفاع الجوي المستخدمة في العالم والمنظمات التي تجري تطويرها حاليا.

وأردف: "كما يتم تعزيز مجموعة الأقمار الصناعية في المدار، وتجري عملية تحسين البنية التحتية الفاضئية في الأرض".

بوتين: يجب إطلاق الانتاج المتسلسل للآلات القتالية التي عرضت لأول مرة خلال الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة إطلاق الانتاج المتسلسل للآليات القتالية الروسية الأكثر حداثة في أقرب وقت.

وكلف بوتين المسؤولين بإتمام جميع الاختبارات للآليات التي عرضت لأول مرة خلال الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء يوم 9 مايو/أيار، بأسرع الوتائر الممكنة.

وتابع بوتين أن هذه الآليات تتفوق على مثيلاتها أجنبية الصنع من حيث مواصفاتها التكتيكية والفنية. كما طالب بدراسة كافة الامكانيات المتاحة لتحديث وتعديل نماذج الأسلحة والآليات القتالية التي تستخدمها القوات المسلحة الروسية في الوقت الراهن.

عربة قتالية من طراز "أرماتا"

يذكر أن أحدث نماذج الأسلحة والآليات القتالية الروسية شاركت في الاستعراض العسكري الذي أقيم في الساحة الحمراء في الذكرى السبعين للانتصار على النازية، ومنها دبابات وعربات المشاة القتالية الحديثة "أرماتا"، والعربات القتالية "كورغانيتس" و"راكوشكا" و"بوميرانغ".

المصدر: وكالات

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول