انطلاق أعمال مهرجان "تشيخوف" المسرحي الدولي في موسكو

الثقافة والفن

انطلاق أعمال مهرجان مهرجان تشيخوف المسرحي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grz7

تنطلق في موسكو يوم 13 مايو/أيار الجاري أعمال مهرجان " تشيخوف" المسرحي الدولي الثاني عشر. ويعتبر المهرجان أكثر المهرجانات الروسية تمثيلا وتستغرق فعالياته شهرين.

وأعلن مديرعام مهرجان "تشيخوف" فاليري شدرين أن أية أوضاع سياسية وعقوبات وقيود مالية لم تؤثر على برنامج المهرجان الذي لم يطرأ عليه أية تغييرات. ولم يرفض أي وفد أجنبي الحضور إلى المهرجان.

وأعاد المدير العام إلى الأذهان أن 19 مسرحية من 12 بلدا ستشارك في برنامج المهرجان. وتشارك لأول مرة في برنامج المهرجان مسرحية تدعى "إينالا" من جمهورية جنوب أفريقيا.

وسيحل ضيف خاص في المهرجان، وهو عبارة عن فرقتين من الأرجنتين، علما أن روسيا تستضيف العام الجاري مهرجان "عام الثقافة الأرجنتينية". وستعرض الفرقتان المسرحيتان الأرجنتينيتان بهذه المناسبة مسرحية "التانغو والليل" من إخراج بيلار ألأفاريس وكلاوديو هوفنان ومسرحية "العالم العجيب للحيوانات" من إخراج الفنان الأرجنيني البارز دانئيل فيرونوزي.

وسيفتتح المهرجان بعرض مسرحية " لو برجوا" التي يقدمها مسرح "بوف دو نور" من باريس.

أما المسرح الروسي فسيقدم في إطار المهرجان مسرحية "الحرب" المستوحاة من رواية "موت البطل" للكاتب أولدنغتون، وملحمة "الإلياذة" لهوميروس، و"مذكرات الفارس" للشاعر الروسي غوميليوف، وذلك في موضوع الحرب العالمية الأولى.

يذكر أن المهرجان يقام بدعم من حكومتي روسيا وموسكو وعدد من الدول الأجنبية. وستقام عروض المهرجان في موسكو وبطرسبورغ ويكاتيرينبورغ ونيجني نوفغورود وتوبولسك وغيرها من المدن الروسية.

المصدر: " تاس"

 

 

 

أفلام وثائقية