لافروف يُهدي كيري قميصا يحمل رمز النصر على النازية وحبات من الطماطم والبطاطس

متفرقات

لافروف يُهدي كيري قميصا يحمل رمز النصر على النازية وحبات من الطماطم والبطاطسلافروف وكيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gryw

أهدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قميصا يحمل رمز النصر على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

أفاد بذلك يوم الثلاثاء 12 مايو/أيار الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الخارجية الروسية.

وأهدى لافروف كيري أيضا حبات من الطماطم التي تزرع في إقليم كراسنودار الجنوبي الروسي ومن البطاطس التي لها علاقة وراثية مع تلك التي أتى بها كيري من أمريكا سابقا وأهداها إلة نظيره لافروف.

أما كيري فأهدى بدوره لافروف في لقاء يوم الثلاثاء هذا ملفا بأقوال لصحف روسية لا تعكس، برأيه، الحجم الواقعي للعلاقات الروسية الأمريكية.

Sergey Lavrov presented to John Kerry Sochi tomatoes and potatoes, which are the distant relatives to those which were...

Posted by МИД России on Tuesday, May 12, 2015

ولم تقتصر الرمزية التاريخية التي استخدمها لافروف على الهدايا المقدمة، بل امتدت إلى السيارة التي وصل فيها لاستقبال نظيره الأمريكي. فقد تخلى لافروف عن السيارة الفاخرة المعتادة واستبدلها بسيارة روسية قديمة تحمل اسم "بوبيدا" وتعني "النصر" باللغة الروسية.

وفي هدية رمزية كان كيري قد قدم بداية العام الفائت 2014 حبتي بطاطس لنظيره لافروف خلال مباحثات جرت في باريس تحضيراً لمؤتمر جنيف-2. واعتبرها مراقبون إعلاميون حينها علامة جيدة تبشر بنتائج إيجابية من المباحثات.

هذا وفي اليوم نفسه عقد وزير الخارجية الأمريكي لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استمر أكثر من أربع ساعات.

وخلال الجزء الثاني من اللقاء الذي جرى في أجواء غير رسمية عرض بوتين على ضيفه تذوق مشروب "أبراو ديورسو" المصنوع في مقاطعة إقليم كراسنودار.

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف إن الوزير الأمريكي قبل هذا العرض.

المصدر: "وزارة الخارجية الروسية"